اقتصاد

استطلاع: 57 % من الأردنيين يرون أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أظهر استطلاع أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، حول حكومة الملقي، بعد مرور مائة يوم على تشكيلها، لمعرفة آراء المواطنين وقادة الرأي حول قدرة الحكومات على تحمل/أو القيام بمسؤولياتها، أن 57 بالمائة من مستجيبي العينة الوطنية يرون أن الأمور بشكل عام تسير في الاتجاه الصحيح، فيما يرى 58 بالمائة من أفراد عينة قادة الرأي، أن الأمور في الأردن تسير في الاتجاه الصحيح.
وبلغ حجم العينة الوطنية في الاستطلاع 1812 شخصاً تتراوح أعمارهم من 18 عاما فأكثر، وبنسبة 50 بالمائة من الذكور و50 بالمائة من الإناث، تم اختيارهم بشكل عشوائي من 181 موقعاً تغطي مناطق المملكة كافة.
وبحسب نتائج الاستطلاع التي أعلنت عنها اليوم السبت، وفيما يتعلق بعينة قادة الرأي، يعتقد 51 بالمائة بأن الحكومة قادرة على تحمل مسؤوليات المرحلة، ويعتقد 56 بالمائة بأن الرئيس قادر على تحمل مسؤوليات المرحلة، فيما يعتقد 53 بالمائة بأن الفريق الوزاري قادر على تحمل مسؤوليات المرحلة.
ويعتقد 57 بالمائة من عينة قادة الرأي أن الوضع الاقتصادي وبصفة عامة هو أهم مشكلة تواجة الأردن اليوم، في حين يعتقد 32 بالمائة من مستجيبي العينة الوطنية أن مشكلة البطالة هي أهم مشكلة تواجه الأردن اليوم، تليها مشكلة الفقر 17 بالمائة.
وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية، يثق 78 بالمائة من مستجيبي عينة قادة الرأي وبدرجات متفاوتة، أن الانتخابات النيابية المقبلة ستكون حرة ونزيهة وشفافة، كما يثق 69 بالمائة من مستجيبي العينة الوطنية وبدرجات متفاوته، أن الانتخابات النيابية المقبلة ستكون حرة ونزيهة وشفافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى