اتصالات

واشنطن تسحب “نوت 7” من الأسواق الأميركية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق غربي

أصدرت الولايات المتحدة، الخميس، قرارا رسميا بسحب هواتف “جالاكسي نوت 7″، الذي أصدرته شركة سامسونج مؤخرا من الأسواق الأميركية.

ويأتي هذا القرار بعد أن كشفت مؤسسة “فاكتست”، المتخصصة في مجال البيانات المالية، أن شركة سامسونغ خسرت نحو 26 مليار دولار من قيمتها السوقية، بعدما أعلنت عن سحب أحدث هواتفها الذكية “جالاكسي نوت 7” من أسواق العالم.

ووفقا لبيانات “فاكتست”، التي نقلها موقع “كوارتز” المتخصص، فإن أسهم سامسونج انخفضت بنسبة 6.9 في المئة بالبورصة الكورية خلال 4 أيام فقط، لتصل إلى أقل مستوى لها منذ يوليو الماضي.

وأنهت أزمة “نوت 7” الأخيرة فترة انتعاش أخيرة لسامسونج رغم المنافسة الشرسة مع الشركات الصينية، مستفيدة من الأرباح القوية لهاتف “جالاكسي إس7”.

وحاولت سامسونج تفادي هذا الانخفاض الحاد في الأسهم عبر مجموعة من القرارات أبرزها تعيين اسم جديد في مجلس إدارة الشركة، وأيضا بيع أعمالها في مجال صناعة الطابعات إلى شركة “إتش بي” نظير مليار دولار تقريبا، ولكنها كانت قرارات غير مجدية بصورة كبيرة، ووفقا لـ “كوارتز”.

وأقرت شركة سامسونج بالمشكلة في هواتفها، ودعت مستخدمي “جالاكسي نوت 7” إلى تسليم هواتفهم في أسرع وقت ممكن، في إطار عملية سحب تستهدف الحد من الأضرار التي تسببها الأجهزة المعرّضة للانفجار.

وقالت الشركة إنها ستستبدل جميع هواتف نوت 7 في الأسواق العالمية وفي الشرق الأوسط في انتكاسة مكلفة لشركة كانت تعول على الجهاز الذي يبلغ سعره نحو 893 دولارا لتعزيز مبيعاتها حول العالم في مواجهة منافسين أبرزهم أبل.

وكشفت سامسونج أنها ستسحب نحو 2.5 مليون جهاز باعتها حتى الآن، ويقول بعض المحللين إن السحب قد يكلف الشركة نحو 5 مليارات دولار في صورة إيرادات مفقودة هذا العام.

المصدر:سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى