اقتصاد

95 % نسبة حجوزات فنادق العقبة خلال عطلة العيد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

شهدت مدينة العقبة توافد الاف الزوار لقضاء عطلة عيد الاضحى المبارك ونشطت الحركه التجاريه والاقتصادية للمدينه التي تحولت الى مقصد للتسوق للاردنيين بسبب رخص الاسعار وتوفر انواع مختلفه للبضائع.
وقال محافظ العقبه الدكتور حاكم المحاميد ان المدينه استقبلت ضيوفها بالحفاوة والتكريم وتم توفير كافة الخدمات الضرورية بالتعاون مع سلطة العقبة الخاصة والجهات ذات العلاقه اضافه لحرص المحافظه بالتعاون مع الاجهزة الامنية بتطبيق خطه الامنيه لتوفير اعلى درجات الامن والراحه لزوار العقبه وسائحيها .
واضاف المحاميد ان الامور سارت بشكل ممتاز ولم تشهد المدينه اي حوادث تذكر مشيرا الى ان بعض الازمات المرورية تعود للاعداد الكبيره التي قدمت لقضاء الاضحى في ربوع العقبه.
من جانبه، قال مفوض السياحة والاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي ان المدينه شهدت ارتفاعا كبيرا بحجوزات فنادق العقبة ، خصوصا فئة الخمس نجوم “الشاطئية” لتصل إلى مايقارب 95 بالمئة خلال العطلة.
وأشار ماضي إلى أنّ السلطة اعدت برنامجا حافلا لاستقبال الزوار على مدار العطلة، كما رفعت من جاهزية كافة كوادرها لتقديم افضل الخدمات للزوار، وافتتحت غرفة عمليات في مركز خدمات المدينة تعمل على مدار الساعة لتقديم ما يحتاجه الزوار من خدمات وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، وعلى رأسها محافظة العقبة التي اعدت ايضا خطة شاملة لفترة العيد كاملة.
وقال إن الخطة شملت القطاعات الصحية والإدارية والسياحية والخدماتية بما يضمن توفير كافة سبل الراحة والأمان للزائر والسائح، مشيرا إلى تكثيف الرقابة على كافة المطاعم ومحلات الأغذية والمخابز لتوفير مستلزمات الزوار على أكمل وجه، مؤكدا أن مركز خدمات المدينة كان على أهبة الاستعداد لتقديم أية خدمة يحتاجها الزائر للعقبة طيلة أيام العيد.
من جهة أخرى، بين مختصون سياحيون أن النسبة الثابتة للحجوزات حالياً لدى فنادق العقبة تخطت 95 بالمئة في أيام العيد.
وبينوا أنه وفي كل عيد تظهر الحاجة إلى غرف فندقية إضافية بالعقبة، مؤكدين أن أصحاب الفنادق قاموا بتخفيض أسعارهم خلال عطلة العيد وذلك لرفع نسب إشغال فنادقهم، لاسيما أن الشهر الحالي والماضي قد شهدا انخفاضا في مستويات إشغال فنادق العقبة.
ولفتوا الى أن السياحة المحلية في العقبة تعتمد بشكل رئيس على مواسم الأعياد والعطل، بينما تعاني بقية الأشهر من انخفاض مستويات الحجوزات.
من جهة أخرى، ارتفعت نسبة الحجوزات في الشقق الفندقية الى اعلى معدلاتها وسط طلب متزايد من كافة المواطنين والزوار، خلال عطلة عيد الاضحى المبارك حيث قدرت أوساط فندقية نسبة حجوزات الشقق الفندقية بأكثر من 80بالمئة.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى