خاصريادة

” طموحي _ لايف” تعايد جمهورها وتعد بمزيد من الإنتشار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

لم يثن العيد وانشغالاته الإجتماعية مؤسسي مباردة ” طموحي _لايف” : خالد الأحمد وغسان حلاوة، عن اللقاء وبث حلقة جديدة من البرنامج الشبابي الذي يقوم على خدمة ” فيسبوك لايف” ويهدف في خطوطه العامة الى تشبيك الشباب بمصادر وجهات وافراد يمكن ان تساعدهم على تحقيق أحلامهم.

وبثّ مؤسسا المبادرة هذه الحلقة مساء يوم أمس كـ ” حلقة عيدية” تميزت بعفويتها، وجرى الحديث فيها عن تطورات المبادرة والسعي لتوسيع نطاقها في المستقبل، كما جرى الحديث عن بعض قصص النجاح التي استفادت من ” طموحي_ لايف”.

وتطرق الاحمد وحلاوة في حلقة يوم امس من “كموحي _لايف” عن الاجتماع الذي انعقد قبل العيد لمتابعي وجمهور البرنامج من الشباب والذي هدف الى تعريف الشباب ببعضهم البعض وبحث افكار تطوير المبادرة، وعرض بعض قصص النجاح من هذا البرنامج الشبابي الذي يرمي الى تنمية روح التعاون والمساعدة والتطوع.

كما تحدث الرياديان الاحمد وحلاوة عن مشاريعهما المقبلة في مضمار “السوشيال ميديا” و ” ريادة الأعمال”.

وأكد الأحمد في حديث لـ ” هاشتاق عربي” اليوم بان المبادرة التي بثت 6 حلقات حتى الان سوف تستمر وتتطور، كما ان العمل يجري الان على قدم وساق لتطوير تطبيق للهواتف الذكية يخص المبادرة سيساعد على ارشفة طموحات الشباب وأحلامهم والمصادر التي تعرض المساعدة لتنفيذ هذه الطموحات والاحلام، حيث سيشكّل هذا التطبيق اضافة مهمة للمبادرة في الوصول الى اكبر شريحة من المهتمين من اصحاب الاحلام والافكار الابداعية والجهات والمصادر التي تقدم الدعم والمساندة لهؤلاء الشباب.

وقال الاحمد ان المبادرة العفوية الشبابية بدأت تجني ثمارها في تشبيك الشباب مع بعضهم البعض وزرع روح المساعدة والعون ، لافتا الى انه ما يزال هناك المزيد من العمل والامل في هذا المجال، مؤكدا توسع وزيادة جمهور هذه المبادرة منذ انطلاقتها قبل نحو شهرين على شبكة الفيسبوك الاجتماعية.

واضاف الى انه من المخطّط أن يجري تنظيم “اجتماع” على ارض الواقع لمتابعي وجمهور المبادرة والشباب من اصحاب الافكار والابداعات كل ثلاثة شهور للتعرف على بعض والتشبيك وبحث اقتراحات وافكار لتطوير المبادرة.

وفكرة مبادرة “طموحي لايف ” تقوم على تنظيم جلسات نقاشية يقودها الرياديان الاحمد وحلاوة تبث على شكل فيديو في كل اسبوع يصور ويعرض امام مستخدمي الفيسبوك في اللحظة عبر خدمة “الفيسبوك لايف”، حيث تدعو هذه الفيديوهات الشباب لبث افكارهم واحلامهم وما يحتاجون اليه من مساعدة في دراستهم او عملهم او حاجتهم لارشاد وتوجيه في قطاع معين، وتشبيكهم بمصادر وجهات يمكن ان تساعدهم على تحقيق هذه الافكار والاحلام من افراد او شركات او مؤسسات تدريب وتوجيه من كل القطاعات.

وسجلت المبادرة حوالي 6 حلقات حتى الان واستقبلت عشرات الطلبات للمساعدة في مجالات متنوعة: لتطوير فكرة، او مهارات، او دعم مادي ولوجيستي والتشبيك مع شباب آخرين من اصحاب المهارات او مع جهات يمكن ان تقدم الدعم والخدمة لمساعدة الشباب.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى