تطبيقات ذكية

أفضل عشرة تطبيقات أندرويد للعام 2014

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تتزايد وتتصاعد يوماً بعد يوم التطبيقات في المتاجر الخاصة بنظام الأندرويد، وأحياناً تغيب عن المستخدم بعض التطبيقات المفيدة، التي يمكن أن يستعملها لتسهيل بعض الأعمال، حيث تجاوزت المليون تطبيق في مختلف المجالات، مثل التطبيقات التعليمية، الترفية والتسلية، إدارة التقويم، وغيرها الكثير.

وفي ظل هذه الأعداد يجب أن تعرف أفضل التطبيقات للمستخدم؛ لذلك كشفت شركة « Google- جوجل» الأمريكية الشهيرة المُطورة لنظام « Android- أندرويد» عن قائمة بأفضل تطبيقات Android على متجرها الخاص Google Play لعام 2014م.

فقد خصصت الشركة صفحة لذلك على متجرها الشهير، تحت إسمBest Apps of 2014» »، تحتوي قُرابة 70 تطبيق مختلف، من كافة التصنيفات الموجودة في متجر Google Play المجانية و المدفوعة، حيث ضمت تطبيقات من مختلف المجالات الرياضة والأخبار والتصوير والألعاب، وغيرها من التطبيقات الأخرى.

وبإمكانك مشاهدة القائمة عبر هذا الرابط

يذكر أن جوجل لم تذكر المعايير التي تم إعتمادها للإختيار، لكن يبدو أنها إختارت تلك التي تمتاز بجودة التصميم وفكرة التطبيق وما يقدمه للمستخدمين، عبر شكل جذاب وإحترافي ومبني وفقاً للمبادئ الأساسية للتصميم والتطوير التي حددتها الشركة.

سنُلقي الضوء هنا في اراجيك علي عشرة تطبيقات منها “وفقًا لأفضل تطبيق في كل تصنيف بالقائمة”

 1- تطبيق Shazam للتعرف على الموسيقي

يُعتبر تطبيق Shazam»» المتخصص في مجال التعرف على الأغاني أحد أفضل التطبيقات المتوفرة للأجهزة الذكية والحواسب اللوحية، فهو يوفر أداة للتعرف على الأغاني بمجرد الأستماع عليها؛ حيث يقوم المستخدم بتشغيل التطبيق عند رغبته بمعرفة اسم أي أغنية؛ لتحميلها و الأستماع إليها بعد ذلك بسهولة، فهو يمتلك قاعدة بيانات كبيرة قادرة على معرفة إسم ومعلومات أي ملف صوتي يتم تشغيله.

 

2- تطبيق  Wunderlist لإدارة المهام اليومية

يُعد تطبيق  «Wunderlist»واحد من أفضل وأسهل الطرق لإدارة ومشاركة قائمة مهامك اليومية،بحيث يمكنك كاتبة ماذا تريد أن تفعل، مشاريع وأعمال التي يجب أن تنظمها مع زملائك، بحيث يكون هذا جدول أعمال مشترك مع مجموعتك الخاصة، ففي حال كان هناك مهمة جديدة سيصلك إشعار ورسالة تخبرك بها.

بالتالي فهو أفضل تطبيق لتنظيم أعمالك في أوقاتها، وكذا تنظيم العمل الجماعي، ويسمح التطبيق بمزامنته في كل الأماكن، وذلك بسبب توافر نسخة منه لكافة الأجهزة والأنظمة الأخرى.

 3- تطبيق TED الرسمي لمشاهدة مُحاضرات الحدث

تُعد مؤتمرات TED حدث هام للكثيرين، يقدم مُحاضرات مُصغرة للشخصيات الأكثر نجاحًا فى العالم فى كل المستويات، مثل عباقرة التكنولوجيا ورجال الأعمال وأساطير الموسيقى وكبار الأطباء وغيرهم فى العديد من المجلات.

لذلك قامت الشركة المُنظمة له بنشرالتطبيق الرسمى لـ TED، بما يتيح للمستخدم التواصل مع المؤسسة، ورؤية وتحميل المحاضرات كاملة من التطبيق إلى الجهاز، ومشاهدتها في أي وقت، أو مشاهدتها مباشرة ، وإيضًا يمكن وضع المحاضرات في قائمة المفضلة ومشاهدتها مع الترجمة من التطبيق نفسه، يتوافر حاليًا على التطبيق أكثر من 1700 مقطع فيديو وتسجيلات صوتية، ويتزايد هذا العدد أسبوعيًا

4- تطبيق 5by لإنتقاء أفضل مقاطع الفيديو

يساعدك تطبيق «5by» على إمضاء الوقت مع المتعة وربما الفائدة، حيث يقوم بتجميع واختيار أفضل مقاطع الفيديو ضمن أجودة عالية النوعية، وذات تصنيفات مختلفة، مثل السفر والترفية والتاريخ والأماكن وغير ذلك، كما يتضمن قسمًا لاختيارات المحررين لأفضل مقاطع الفيديو ويتيح تجربة مشاهدة سهلة ومريحة.

5- تطبيق Yahoo News Digest لتلخيص ومتابعة الأخبار

يهدف تطبيق «Yahoo News Digest» لتبسيط مهمة متابعة الأخبار من خلال تقديم ملخص يومي للأخبار وبمعدل مرتين، صباحا ومساء، الأول الساعة الثامنة صباحًا، والثاني في تمام الساعة السادسة مساءً، كما يمكن للمستخدمين إعداد التطبيق ليحصل على تنبيهات لدى ورود ملخص جديد للأخبار، ولا يكتفي التطبيق باختيار أبرز الأخبار، بل يقدم مخلصًا عن كل خبر.

6- تطبيق Onefootball – Pure Soccer لأخبار فرق كرة القدم

يُعد تطبيق « «Onefootball – Pure Soccer متخصص في كرة القدم، حيث يقدم  لك أخبارًا عن فريقك المفضل ونتائج المباريات بوقتها الحقيقي، ويحتوي أيضًا على صفحة خاصة باللاعبين، تقدم لك إحصائيات ومعلومات عن كل لاعب، ويتح لك التطبيق أن تختار أحد الدوريات العالمية، ومتابعة كل ما يتعلق بها.

 

 

 

 

7- تطبيق Wish للتسوق الإلكتروني

 

يُعتبر تطبيق «Wish» مركز التسوق الأول فى أوروبا وأمريكا الشمالية، كما يعتمد عليه أكثر من 50 مليون شخص فى شراء أشيائهم ، حيث يقدم سوق إلكتروني كبير؛ لشراء المنتجات، وتوصيلها إلى المستخدم فى أوروبا وأمريكا الشمالية، حيث يتيح تصفح مجموعة عالمية من الأزياء والاكسسوارات والإلكترونيات، وعرض أرخص الأسعار الموجودة.

8- تطبيق Over للتحرير والكتابة على الصور

 

يُستخدم تطبيق ««Over لإضافة النصوص واللمسات الخاصة على الصور، بحيث يحول الصورة إلى لوحة فنية أنيقة، بطريقة بسيطة مع القدرة على التحكم في حجم ومكان النص وكذلك ألوانه، كما يوفر الكثير من الخطوط الجميلة والحصرية، كما تستطيع الحفاظ على جودة دقة الصورة كما هي حتى بعد الكتابة عليها..

فضلاً عن إمكانية التحكم بشفافية النص، وتحديد مساحة التباعد بين الحروف أو الخطوط بصور دقيقة ،كما يقدم خيارات مشاركة الصور المعدلة مباشرة للشبكات الإجتماعية المختلفة.

 9- تطبيق Locket Lock Screen قفل الشاشة الذكي

 

يُعد تطبيق « «Locket Lock Screen تطبيق ذكى لقفل الشاشة، حيث يجلب هذ التطبيق أفضل الأخبار فى كل مرة يستيقظ فيها الهاتف، كما يجلب أفضل الخلفيات المميزة في كل مرة، فيمكنك اختيار شاشة القفل المناسبة لك، أو من خلال اعدادات التطبيق تستطيع كل مرة تفتح فيها قفل شاشتك يتم تغيير الشكل..

ويتعلم من تجربة المستخدم وعادته؛ لجعل المحتوى ذا صلة قوية بالسياق الموجود على قفل الشاشة، فهو يقوم بمعرفة المهام التي تقوم بها بشكل متكرر، بحيث يتعرف عليها مع الوقت، ويتم تنبيهك في الوقت المناسب.

10- تطبيق Timehop لمعرفة ما شاركته علي مواقع التواصل في الماضي

 

يقدم تطبيق Timehop فكرة رائعة لمحبى الذكريات، حيث يقوم بتذكير المستخدم بما كتبه على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة كـ فيسبوك، تويتر، انستجرام، وغيرها، فى نفس اليوم والوقت من العام الماضى أو قبل الماضى أو قبل قبل الماضى؛ لأن فكرته قائمة فى الأساس على جلب الذكريات المكتوبة فى المواقع الإجتماعية.

 وهذه التطبيقات ليست وحدها فقط من اختارتها Google لتكون أفضل تطبيقات Android لـ 2014، حيث ضمت القائمة العديد من التطبيقات الأخرى، والأن سوف نقوم بعرض القائمة حسب التصنيف من أجل سهولة التصفج، “يمكنك تحميل أي تطبيق او مشاهدة معلومات عنه عن طريق الضغط علي رابط إسم التطبيق”

أولاً : تطبيقات الإنتاجية وإداء المهام

Wunderlist: To-Do List & Tasks
SwiftKey Keyboard
IFTTT
Sunrise Calendar
Todoist: To-Do List, Task List
Mailbox
Offtime – Life Unplugged
Rundavoo
SlideShare Presentations
Strive

ثانياً : تطبيقات التعليم

TED
Lumosity
Duolingo
Craftsy Classes
Monki Chinese Class
Child Mode & Time Education
Amazing World Atlas

ثالثاً : تطبيقات الترفية

5by
Dailymotion

رابعاً : تطبيقات الأخبار

Yahoo News Digest
BuzzFeed
The Economist
CNN
New York Times
Watchup: Your Daily Newscast

خامساً : تطبيقات الموسيقي والصوت

Shazam
Afterlight
Musixmatch Music Player Lyrics
djay 2
TuneIn Radio
Soundhound
edjing – DJ Music
Equalizer + MP3 player volume
Ultimate Guitar

سادساً : تطبيقات اللياقة البدنية والرياضة

Onefootball – Pure Soccer!
Golfshot: Golf GPS
Univision Deportes
7 Minute Workout
Google Fit

سابعاً : تطبيقات التسوق

Wish

ثامناً : تطبيقات التصوير
Over
EyeEm: CAmera & Photo Filter
Facetune
Carousel – Dropbox Photos
Video Collage Maker
Camera Zoom

تاسعاً : تطبيقات التخصيص
Locket Lock Screen
Link Bubble Browser

عاشراً : تطبيقات الشبكات الإجتماعية
Timehop
Secret
LINK – with people nearby
Frontback
Obscure
Lettrs
Telegram
Samba: Videos + Reactions
Bitmoji
Skype Qik: Group Video Chat
Viadeo

وأخيراً : تطبيقات السفر

Expedia
Maps.ME
Anywayanyday
Minube
Windfinder
Uber

المصدر: أراجيك تك

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى