اتصالات

توطين 95 % من منشآت الاتصالات في السعودية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- أسفر قرار وزارة العمل السعودية المتعلق بتوطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها، عن التزام 1829 منشأة بنسبة 95 في المائة، بعد أن كانت النسبة لا تتجاوز 20 في المائة في بداية المرحلة الأولى.

وذكرت وزارة العمل في بيان، أن فرق التفتيش المكلفة بمتابعة توطين القطاع وقفت على مجمعات اتصالات متفرقة في مناطق المملكة كافة، حيث نفذت 1975 زيارة منذ بدء المرحلة الثانية في الأول من ذي الحجة الجاري. وأشارت إلى أن الفرق التفتيشية التابعة لوزارات الداخلية، العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، والاتصالات وتقنية المعلومات، رصدت مخالفات على محال متفرقة، حيث ضبطت 340 مخالفة لقرار التوطين، تمت إحالة 312 منها إلى لجنة العقوبات.

كما تم إغلاق 51 محلا، وإنذار 28 محلا آخر كان مغلقا، إضافة إلى رصد حالات تستر تجاري، فيما بدا التزام مجموعة كبيرة منها بقرار التوطين الكامل لقطاع الاتصالات.

وقال الدكتور فهد بن عبدالله العويدي؛ وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل، إن هذه النسبة دليل على نجاح المرحلة الأولى وتحقق الهدف المنشود، مشيرا إلى استمرار الزيارات الميدانية في جميع مدن ومحافظات المملكة للتحقق من الامتثال للتوطين ومعاقبة المخالفين.

وخصصت الجهات المعنية بالتوطين، أجنحة في عدد من مجمعات الاتصالات في المملكة، لتقديم دعم التأهيل والتدريب والتوظيف والإرشاد والتوعية والتمويل والتسهيلات للرياديين والعاملين في القطاع، وذلك مع بدء المرحلة الثانية من التوطين.
الاقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى