اتصالات

دراسة: إستخدام جوجل للبحث عن أعراض المرض تؤدي إلى “مشاكل صحية”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في دراسةٍ جديدة، اكتشفت أن جميع عمليات البحث على الإنترنت للبحث عن الأعراض قد تكون سببًا ليتحول الأمر في نهايته إلى مشاكل صحية عامة.

وجدت الدراسة أنه في الولايات المتحدة هناك نحو 72% من الأمريكيين يبحثون عن معلوماتٍ بشأن ما يشعرون به قبل استشارة الأطباء، وغالبًا ما يؤدي ذلك إلى استشارات طبية غير ضرورية تتسبب في نفقات سنوية قُدِّرَت بـ 20 مليار دولار في 2016.

هذا السلوك يُدْعَى “الوسواس الظاهري”، وعلى الرغم من أن جوجل تشير إلى أن هناك 1% فقط من جميع عمليات البحث العالمية هي عن المشاكل الصحية، أظهرت الدراسة أن تسعة من كل عشرة مرضى الذين يعانون من أعراضٍ بسيطة تفاقمت – بطريقةٍ أو بأخرى – إلى أمراض خطيرة، بل ونادرة، كان سببها البحث عبر شبكة الإنترنت.

أولى أسباب تلك الأمراض والأكثر خطورة هو العامل النفسي، الذي يجعل الناس في يأسٍ وإحباط إلى أن ينتهي بهم الأمر لاتخاذ علاجات متداخلة ومعقدة ومكلفة، وغالبها لا داعي لها من الأساس.

المصدر: عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى