تكنولوجيا

نصائح لهواة ألعاب الانترنت لحماية أجهزتهم من البرمجيات الخبيثة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

على غرار مستخدمي الانترنت، قد يقع هواة الألعاب ضحية لممارسات ضارة مثل اختراق البيانات، والاستيلاء على الحسابات، وأعمال النصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع التصيدية، إلا أن هناك خطر إضافي يحدق بهم وهو أن شخصيات اللعبة والمعلومات المتعلقة بها قد تتعرض للحذف جراء وقوع أخطاء في النظام، أو بسبب التطبيقات الخارجية أو النشاطات الخبيثة.

وتعد أساليب الهندسة الاجتماعية وبخاصة التصيد أكثر التكتيكات شعبية بين المجرمين الالكترونيين. فعلى سبيل المثال، قد يستغل المجرمون الالكترونيون أسماء مواقع ألعاب معروفة ويحاولون جاهدين استقطاب اللاعبين إلى مواقعهم المزيفة للاستيلاء على كلمات المرور إلى حسابات مسجلة في الألعاب.

للوهلة الأولى، تبدو نصائح الخبراء حول كيفية توفير الحماية لأجهزة هواة الألعاب الالكترونية من الهجمات الخبيثة بديهية، إلا أنها تثبت فعاليتها المرة تلو الأخرى.

• لا تنقر أو تفتح أي عروض مغرية قد تبدو حقيقية سواء وصلتك عبر البريد الالكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter. تأكد من أن الجهة التي أرسلت لك العرض تستحق الثقة قبل أن تقوم بفتح المرفقات أو ترسل أي معلومات تتعلق بك. إن راودك الشك حيال ذلك، اتصل بالشركة المذكورة في العرض.
• استخدم كلمات مرور معقدة وقم بإنشاء كلمات مرور مختلفة إلى كل حساب في الألعاب التي تمارسها. فكر في استخدام مدير كلمات مرور للتمتع بحماية سهلة وموثوقة.
• توخى الحذر لدى تكوين صداقات في الفضاء الالكتروني وبخاصة في غرف الدردشة الخاصة بالألعاب.
• يتوجب تحميل الألعاب من بائعين مرخصين. إذا قمت بتحميل لعبة بشكل غير مشروع، فإنه إلى جانب انتهاك محتمل للقانون، قد يجلب ذلك برمجيات خبيثة مخبأة في ملفات اللعبة إلى حاسوبك.
• استخدم حلا أمنيا بجودة عالية. هناك أعداد كبيرة للغاية من البرمجيات الخبيثة تتربص باللاعبين لذا فإنك بحاجة إلى توفير حماية متينة تتصدى لجميع هذه البرمجيات. على سبيل المثال يشمل منتج Kaspersky Internet Security – لأجهزة متعددة 2015 على تقنيات مطورة تعمل على كشف وتعطيل البرمجيات الخبيثة – وتحديدا أدوات مكافحة التصيد، والحماية المؤتمتة من البرمجيات المستغلة، ولوحة مفاتيح افتراضية لإدخال أسماء التسجيل وكلمات المرور، وغيرها من الوظائف الكثيرة الأخرى. كما أنه يتضمن وضعا خاصا “وضع اللاعب”، يستهلك قدرا ضئيلا من موارد النظام ويعمل على تعطيل جميع الإخطارات بعد إطلاق اللعبة.

المصدر: البيان الإماراتية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى