تكنولوجيا

«كاسبرسكي»: الهجمات الإلكترونية ضد الشركات تضاعفت خلال 2014

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أفاد تقرير جديد لشركة «كاسبرسكي لاب»، بأن الهجمات الإلكترونية على قطاع الشركات تضاعفت خلال عام 2014، بقيادة الهجمات المستهدفة والحملات الخبيثة.

وحسب الشركة، أبلغ «فريق التحليل والبحوث العالمي»، التابع لها عن حدوث سبع حملات إلكترونية متقدمة ومستمرة منذ العام الماضي.

وشكلت هذه الحملات ما يزيد على 4400 من أهداف قطاع الشركات في 55 بلداً على الأقل في جميع أنحاء العالم، أي بارتفاع يزيد على ضعف الهجمات التي استهدفت الشركات خلال عام 2013 التي بلغ عددها 1800 هجمة.

وذكرت «كاسبرسكي» أن منظمات في 20 قطاعاً حيويا على الأقل تعرّضت، في عام 2014، للهجوم من قبل الجهات الفاعلة في التهديدات المتقدمة، وبأنه تم استهداف المؤسسات العامة الرئيسة، بما في ذلك المكاتب الحكومية والدبلوماسية، مع مزيد من الهجمات على القطاعات المالية والصناعية الحساسة في القطاع الخاص، بما في ذلك الهجمات على المؤسسات الإعلامية.

وأشارت الشركة إلى أن حملة Regin تعد التهديد الفاعل الأول من نوعه، الذي تمكن من اختراق ورصد شبكات «النظام العالمي للاتصالات الجوالة» GSM، إضافة إلى القيام بمهام تجسس أخرى «قياسية».

وقال كبير الخبراء الأمنيين لدى «كاسبرسكي»، أليكس جوستيف، إن «العمليات المستهدفة قد تعني كارثة بالنسبة للضحية، إذ إنها تسفر عن تسريب معلومات حساسة، مثل الملكية الفكرية، كما تعرّض شبكات الشركات للخطر، والعمليات التجارية للانقطاع، والبيانات للمسح».

المصدر: الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى