تطبيقات ذكية

جوجل ستجعلك تتسوق الملابس من نتائج البحث

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
بدأت جوجل بإطلاق برنامج إعلاني جديد سيسمح لك بالبحث عن الملابس وستعرض صور وروابط لشراء تلك الملابس ضمن صفحة نتائج البحث مباشرة.

في البداية تتعاون جوجل مع عدد محدود من المواقع التي ينشر فيها المتخصصون في مجال الموضة والأزياء صور الملابس المتنوعة. ستسحب جوجل المحتوى والصور من الحسابات المؤثرة والشهيرة وستعرضها ضمن صفحة نتائج البحث مع روابط تسويق بالعمولة.

الميزة الجديدة تدعى Shop the Look وهي تصب ضمن جهود جوجل لمقاومة التهديد الجديد لها الذي يقوم على أن قسم كبير من المحتوى اليوم ينشر ضمن التطبيقات الاجتماعية مثل انستغرام ولايمكن لمحرك بحث جوجل بسهولة الوصول إليه وأرشفته. جوجل عبر هذه الميزة تمكنت من الوصول إلى بعض المواقع المتخصصة في مجال الموضة تحديداً على أمل أن توسعها لاحقاً لتشمل مجالات أخرى.

فلو بحثت اليوم عن نوع معين من الملابس مثل cocktail dresses للحفلات فإن محرك البحث سيعرض لك صور يتم أخذها من أشهر الحسابات التي تنشر هذه الصور مع وصف عنها ويمكن الضغط على أي صورة لعرض مجموعة أكثر من الصور مع رابط الشراء.

جوجل لديها سابقاً خدمة تسوق مدمجة مع محرك بحثها ضمن تبويب خاص بها لكن هذه الميزة ضمن إعلانات الشركة المتعلقة بالتسويق بالتالي يمكن لمتاجر الملابس إنشاء إعلانات لمقالة معينة تتحدث عن نوع معين من الملابس لتظهر في هذا القسم أثناء البحث.

الجدير بالذكر أنه عندما يشتري أحد الزوار الملابس من هذه الطريقة فإن العائدات سيتم تقاسمها بين جوجل و الموقع الذي نشر الصور ويبيع المنتج والمستخدم الذي نشر المحتوى بالأصل.
عالم التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى