غير مصنف

‘‘سامسونج‘‘ تلتزم بإستبدال ‘‘جلاكسي نوت 7‘‘ في الأردن بسبب مشاكل البطارية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

أكدت شركة “سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي” أمس التزامها باستبدال أجهزة الهواتف من طراز “جالاكسي نوت 7” المباعة للمستخدمين في السوق الأردنية بأجهزة اخرى جديدة، وكإجراء احترازي.
يأتي ذلك بعدما اكتشفت الشركة وجود مشكلة في البطارية المزودة بها هذه الأجهزة التي طرحت لأول مرة في الاسواق العالمية بداية شهر آب (اغسطس) الماضي.
وإلى جانب تعهدها باستبدال الاجهزة المباعة في السوق الأردنية وغيرها من الاسواق العالمية، اتخذت الشركة قرارا في جميع أسواق العالم بتعليق بيع هذا الطراز حتى تحدّد الشركة مصدر الخلل في البطارية ومعالجته.
وقالت شركة “سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي”، في ردّها على استفسارات
لـ”الغد”، أنه يمكن للعملاء في حال شرائهم لهذا الطراز من “سامسونج” في السوق الأردنية التوجه لأقرب مركز خدمات عملاء تابع للشركة ( في الأردن، لبنان، العراق، سورية وفلسطين) ليتم معاينة أجهزتهم واستبدالها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، في وقت قدرت فيه مصادر حكومية بان عدد الاجهزة التي دخلت السوق الأردنية من هذا النوع تجاوز الـ 500 وحدة من خلال بيانين جمركيين وذلك حتى بداية الاسبوع الحالي.
وكان من المفترض ان تطلق الشركة العالمية جهاز “جالاكسي نوت 7” – الذي يتميز بشاشة كبيرة مع قلم – في السوق الأردنية الاسبوع الماضي، ولكنها قررت تأجيل حفل الاطلاق بعد المشاكل التي رافقت المستخدمين إثر طرحه خلال الاسابيع القليلة الماضية في الاسواق العالمية، حيث افادت تقارير بحدوث عدد من حوادث “احتراق” عدد من الأجهزة نتيجة خلل في بطارية الهاتف.
وبعد هذه الحوادث، أكدت شركة “سامسونج” العالمية أن الخلل ناتج عن بطارية الهاتف الجديد، والذي أسفر عن احتراق عدد من الأجهزة، واتخذت خطوتان: تعليق بيع “غالاكسي نوت 7″، واستبدال الاجهزة المباعة التي يتأكد وجود المشكلة فيها؛ حيث أوضحت الشركة العملاقة للإلكترونيات، في بيان لها نهاية الاسبوع الماضي، أنه تم تسجيل 35 حالة احتراق بطاريات.
إلى ذلك أكدت “سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي” في اجاباتها: “تلتزم الشركة بإنتاج الأجهزة بأعلى معايير الجودة، ونأخذ كل حادثة أو شكوى من عملائنا على محمل الجد. ورداً على الحالات التي تم الابلاغ عنها بخصوص هاتف جالاكسي نوت 7 ، فتم أجراء تحقيق شامل وتم ايجاد خلل محتمل يتعلق ببعض بطاريات هذه الاجهزة”.
واضافت الشركة: ” جرى الابلاغ عن 35 حالة احتراق لاجهزة نتيجة خلل البطارية فقط على مستوى العالم حتى تاريخ الأول من الشهر الحالي، حيث تقوم الشركة في الوقت الراهن بإجراء تحقيق شامل مع الموردين لتحديد البطاريات المحتمل أن تكون متضررة في السوق”.
وقالت: “بما أن سلامة العملاء تعد أولوية سامسونج المطلقة، عملت الشركة على إيقاف مبيعات هاتف جالاكسي نوت 7 في الوقت الحالي”.
واوضحت الشركة: ” أما بالنسبة لعملائنا الذين يملكون هاتف جالاكسي نوت 7 في منطقة المشرق العربي (في الأردن، لبنان، العراق، سورية وفلسطين)، فستقوم شركة سامسونج الكترونكس المشرق العربي وكإجراء احترازي باستبدال أجهزتهم الحالية طوعا بأجهزة أخرى جديدة، فيمكن للعملاء التوجه لأقرب مركز خدمات عملاء تابع لسامسونج (في الأردن، لبنان، العراق، سورية وفلسطين) ليتم معاينة أجهزتهم واستبدالها خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.
وأكدت بان المستخدمين من الممكن ان يحصلوا على مزيد من المعلومات والدعم من فريق مركز خدمة العملاء في الأردن.
وكانت “سامسونج” العالمية أكدت في تقارير صحفية عالمية بان استبدال الأجهزة التالفة سيستغرق أسبوعين، فيما لم تفصح الشركة عن الموعد الجديد لمعاودة بيع أجهزة “غالاكسي نوت 7″ في الأسواق، كما اشارت التقارير بان الشركة خسرت 7 مليارات دولار من قيمتها السوقية بعد حوادث الاحتراق التي تعرضت لها اجهزة ” جالاكسي نوت 7″.
وذكرت الشركة الكورية الجنوبية، في وقت سابق، أنها أجلت طرح شحنة جديدة من “غالاكسي نوت 7” لإخضاعها لاختبارات مراقبة جودة، دون التعرض لوقائع الاحتراق.

المصدر : صحيفة الغد الأردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى