ريادة

الخصاونة: محطات المعرفة تترجم الرؤية الملكية بخدمة المجتمعات المحلية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الدين الخصاونة، إن خدمات محطات المعرفة المختلفة تترجم رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بخدمة المجتمعات المحلية وتنمية مواردها البشرية.

وأضاف خلال رعايته مندوباً عن وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة حفل تخريج عدد من موظفي المجلس الأعلى للمعاقين من دورة قيادة الحاسوب ، اليوم الأحد، إن الدورة تأتي ضمن اتفاقية بين المركز والمجلس، والتي تنص على تدريب نحو 70 موظفاً من وموظفي المجلس.

وأشار الخصاونة بحضور عدد من أعضاء المجلس المحلي لمنطقة صويلح، إلى ان محطات المعرفة، البالغ عددها 196 محطة منتشرة بأنحاء الوطن، تقدم أربع خدمات رئيسة هي: التدريب، واستخدامات الانترنت المختلفة، وطباعة الأبحاث والتقارير، والخدمات الالكترونية، وخدمات الماسح الضوئي.

وأكد ان خدمات محطات المعرفة المتنوعة توفر الفرصة للمواطن أينما تواجد للمشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية باستخدام أدوات المحطات، التي من شأنها تطوير مهارات الموارد البشرية الأردنية وتهيئتها للتعامل مع أدوات التنمية واستخداماتها.

كما أكد الخصاونة حرص المركز بالحصول على التغذية الراجعة للخدمات التي تقدمها محطات المعرفة التابعة له، من خلال الأفكار والمبادرات والاقتراحات المتعلقة بمواضيع الدورات المختلفة، بهدف تحسين وتطوير تلك الموضوعات بما يخدم أبناء المجتمع المحلي ويتطابق مع احتياجات السوق أيضاً.

بدورها قالت مديرة محطة معرفة صويلح امال شابسوغ، إن المحطة التي تستضيفها الجمعية الخيرية الشيشانية للنساء، مرت بمراحل تطوير لوجستي وخدماتي، لتشمل علي الصعيد اللوجستي أجهزة وصالة وعلى الصعيد الخدماتي عقد دورات تهدف إلى تنمية مهارات استخدام الحاسوب والتمكين الاقتصادي بما يخدم المجتمع المحلي وتأهيله لمتطلبات سوق العمل.

وثمنت مستوى الدعم الذي يقدمه مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني لمحطات المعرفة سواء على صعيد تقديم الخدمات اللوجستية، ورفدها بالكوادر البشرية المؤهلة.

من جانبها ألقت هناء مبيضين بالنيابة عن الخريجين كلمة عبرت فيها عن مدى الاستفادة التي حظي بها المشاركين بالدورة في تنمية معارفهم وتطوير امكانياتهم بما يتعلق بمهارات استخدام الحاسوب.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى