ريادة

فعاليات تفاعلية في اليوم الثالث من “أسبوع عمّان للتصميم”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
مع حلول اليوم الثالث لانطلاق فعالياته، يقدّم “أسبوع عمّان للتصميم” مجموعة واسعة من الفرص التعلّمية والثقافية الممتعة للمصممين والعائلات وأفراد المجتمع من مختلف الشرائح. وكانت فعاليات “أسبوع عمّان للتصميم” قد انطلقت لأول مرة في الأردن بدعم من جلالة الملكة رانيا العبدلله في 1 أيلول الحالي وستستمر على مدى تسعة أيام متواصلة، حيث يشمل الحدث مجموعة من ورش العمل والمؤتمرات والمعارض والجلسات الحوارية وحلقات النقاش، فضلاً عمّا يوفره من فرص لتطوير الأعمال والتعارف والتواصل مع الآخرين، والجولات التعريفية والعروض الأدائية وأجنحة الأطعمة التقليدية.
وتقام فعاليات الحدث في ثلاث نقاط لقاء رئيسية في منطقة وسط البلد في العاصمة عمّان؛ وهي “معرض الهنجر” في هنجر شركة الكهرباء في راس العين، و”مساحة الصنّاع” في متحف الأردن، و”حي الحرف” الذي يقام في مجمّع رغدان السياحي. ومن أبرز الفعاليات التي يتضمنها برنامج اليوم الثالث لـ “أسبوع عمّان للتصميم” الجلسة الحوارية “Memory Matrix” التي تديرها أزرا آكساميا، وهي أستاذة مساعدة في برنامج “MIT” للفن والثقافة والتكنولوجيا، حيث تستكشف الجلسة احتمالات صناعة تراث مستقبلي يوظّف تقنيات صناعيّة جديدة وورشات عمل عابرة للثقافات. كذلك تعقد المصممة الأردنية سحر مدانات جلسة حوارية بعنوان “التصميم المتمحور حول الإنسان”، والتي تتحدث خلالها عمّا يعنيه التصميم للناس، وتصميم منتجات تتناسب واحتياجاتهم.
وضمن مجموعة الفعاليات المصممة خصيصا لفئة الطلبة، يشمل برنامج اليوم الثالث لـ “أسبوع عمّان للتصميم” معرضا مصغرا للجامعات يقيمه المجلس الثقافي البريطاني لمنح طلبة الجامعات والمدارس في الأردن فرصة التعرّف أكثر على كيفية الالتحاق ببرامج التصميم المخصصة لطلبة البكالوريوس وطلبة الدراسات العليا في المملكة المتحدة. وبالنسبة للأطفال، فيمكنهم المشاركة في ورشة عمل “فضاء يوريكا للأطفال”، والتي ستمنحهم الفرصة لتعلّم المفاهيم الأساسية للهندسة والاختراع بشكل عملي.
وإلى جانب فرصة المشاركة بالعديد من النشاطات المنتشرة في نقاط اللقاء الثلاث الرئيسية التابعة للحدث، يمكن للزوار اليوم الاستمتاع بمجموعة من الفعاليات الثقافية التي تعقد في أماكن مختلفة في منطقة وسط البلد، ومن أبرزها عرض ناري وآخر موسيقي مباشر بأداء من يزن الصبّاغ في مجمع رغدان السياحي، إلى جانب الإطلاع على الأطعمة التي تقدمها “نملية” ضمن مشروع “عمّان تأكل”. كذلك يمكن للزوار التوقف في جناح “مضافة” الواقع في مركز الحسين الثقافي وسط العاصمة عمّان، للالتقاء بالمصممين والأصدقاء في المساحة الاجتماعية الخارجية.
وبالإضافة لما سبق، يتضمن برنامج اليوم الثالث من “أسبوع عمّان للتصميم” مجموعة من الفعاليات المفعمة بالإثارة والمتعة والتي تقام في المساحات الإبداعية المنتشرة في مختلف أنحاء العاصمة، كافتتاح معرض “عبر الأحرف” المنعقد في جاليري وادي فينان، وعرض فيلم “شوق” لهشام بزري في مركز تصميم “الدوق”، إلى جانب “منتدى التصميم” الذي سيقام في مركز مؤتمرات جامعة العلوم التطبيقية.
ويجدر بالذكر أن جميع المعلومات المتعلقة بأوقات ومواقع وتفاصيل فعاليات اليوم الثالث من “أسبوع عمّان للتصميم” متاحة حالياً على الموقع الإلكتروني: http://www.ammandesignweek.com/ar/.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى