اتصالات

الهدهد يطالب بعدم زيادة اثمان تراخيص الجيل الرابع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – معاذ فريحات

طالب المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “إنتاج” خالد الهدهد بضرورة عدم اضافة اية اعباء جديدة على قطاع الاتصالات بزيادة اثمان ترخيص ترددات الجيل الرابع في السوق الاردنية.
ودعا الهدهد في اول تصريح صحافي لـ”المقر” له بعد تسلم منصبه الجديد الحكومة بضرورة الحفاظ على استقرار قطاع الاتصالات الاردني الذي يواجه ضغوطا وتحديات كبيرة، مشيرا الى ضرورة تقديم وعد رسمي للشركات بعدم احداث تعديلات تضيف اعباء مالية على الشركات التي تواجه تراجعا في الايرادات.
وبين الهدهد ان مؤشرات الاتصالات اصبحت مقلقة للقطاع خاصة فيما يتعلق بجانب الايرادات الذي ينعكس سلبا على جميع اطراف المعادلة، مشددا على اهمية عدم اضافة اعباء وتكاليف على الشركات لعدة اسباب، ابرزها تراجع ايرادات القطاع، وثانيها اتاحة الفرصة للمستثمرين الحاليين الموجودين في القطاع من بناء وتطوير شبكاتهم.
وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط قد صرح لصحيفة الرأي: “أن سعر الحصول على ترخيص لترددات الجيل الرابع مرشحة للارتفاع في العام القادم، مدعومة بحالة الاستقرار الأمني التي تتمتع بها المملكة، والحالة الاقتصادية التي تشهد تحسنا، إضافة إلى درجة التنافسية وعدد الشركات الموجودة ، فضلا عن عدد السكان”.
ويبلغ ثمن رخصة حزمتي ترددات (10 + 10) في النطاق الترددي 1800 ميجا هيرتز حوالي 142 مليون دينار.
وجاءت تصريحات الوزير بعد اقل من اسبوع على رفض عرض تقدمت به كل من شركتي امنية واورانج للحصول على رخصة مشتركة لترددات الجيل الرابع.

المصدر: صحيفة المقر الإلكترونية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى