مسؤولية اجتماعية

تكية أم علي تطلق حملة اضاحيها لهذا العام

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي
أطلقت تكية أم علي، حملة الاضاحي لهذا العام تحت شعار “مع التكية بـ100” الهادفة الى الترويج لجمع أكبر عدد من الأضاحي للمساهمة في إطعام 18,300 أسرة منتفعة على مدار العام.

وقال مدير عام التكية سامر بلقر في تصريح لوكالة الانباء الأردنية (بترا)، اليوم ان التكية تؤدي الأضحية نيابة عن المضحين، ذبحاً مطابقاً للشريعة الإسلامية وبإشراف مفتٍ من دائرة الإفتاء العام الأردنية يرافق بعثتها إلى أستراليا، كما تتم قراءة اسم كل مضحي عند ذبح أضحيته.

واضاف ان التكية ملتزمة بذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك في كل من أستراليا والأردن، حيث تبلغ تكلفة الأضحية 100 دينار، ويتم ذبحها في أستراليا ويبلغ إجمالي أوزان هذه الخراف بين 45 و20 كيلوغراما صافيا، حيث يشمل ثمن الاضحية ذبحها وتقطيعها وتجميدها وتخزينها وشحنها إلى الأردن وتوزيعها على 18,300 أسرة منتفعة من برامج تكية أم علي في محافظات المملكة شهرياُ، وعلى مدار العام، وايصال كتف كل أضحية إلى أهلنا في الضفة الغربية وغزة في فلسطين.

واشار الى ان هناك أكثر من 21 ألف مضح ملتزمين سنوياً بأداء أضحيتهم مع تكية أم علي، موضحا انه ولتسهيل متابعة تأدية الأضحية على المضحين، والحفاظ على عنصر الثقة والمصداقية مع المتبرعين وللسنة الثالثة على التوالي، تتيح التكية للمضحين فرصة تتبع أداء الأضحية خلال أيام العيد عبر الموقع الالكتروني tua.jo من خلال إدخال رقم الوصل المالي لمعرفة موعد أداء الأضحية.

وقال بلقر ان العدد الكلي للعائلات التي استفادت من لحوم الاضاحي لعام 2015 بلغ 90,535 عائلة، مبينا انه يمكن للمتبرعين أداء الأضحية عن طريق التبرع الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني لتكية أم علي tua.jo، او من خلال خدمة اي فواتيركم، وعن طريق المندوبين في المراكز التجارية في عمان سيتي مول، ومكة مول، وكوزمو الدوار السابع، وسيفوي الدوار السابع والشميساني، وجاليريا مول، تاج مول، مختار مول، ومسجد الكالوتي، وأيام الجمع في سوق جارا، أو عن طريق زيارة مقر تكية أم علي في عمان الكائن في المحطة بجانب مجمع رغدان لتأدية أضحيته أو الاتصال على الرقم 064900900 ليصل مندوب التكية.

واضاف ان متبرعي تكية أم علي في إربد يمكنهم تأدية أضحيتهم عن طريق موقع تكية أم علي كارفور سيتي سنتر وأرابيلا مول، ويمكن لمتبرعي تكية أم علي في العقبة تأدية أضحيتهم عن طريق موقع تكية أم علي كارفور العقبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى