مسؤولية اجتماعية

“رياح الأردن” تقدم منحا وتدريبا لطلبة جامعة الطفيلة التقنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
وقعت شركة رياح الأردن للطاقة المتجددة، التي تملك وتدير (مشروع “مزرعة رياح الطفيلة”) مع جامعة الطفيلة التقنية ، مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي وتقديم منح دراسية وتوفير فرص تدريبية لطلبة كلية الهندسة من أبناء محافظة الطفيلة.

وتأتي المذكرة انطلاقا من مبدأ تفعيل المسؤولية الاجتماعية لشركة رياح الأردن للطاقة المتجددة ورؤيتها الاستراتيجية التي تهدف لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية للمجتمع المحلي في المحافظة.

وأعتبر رئيس مجلس إدارة شركة مشروع رياح الأردن للطاقة المتجددة سامر جودة، ان الاتفاقية تتويج للشراكة مع جامعة الطفيلة التقنية والتي بدأت بتدريب طلبة كلية الهندسة منذ افتتاح المشروع، وتقدير للدور المميز الذي تلعبه هذه المؤسسة الأكاديمية في بناء كفاءات وطنية من أبناء المحافظة.

واكد جودة التزام الشركة بتسخير الإمكانات المتاحة لمساعدة هذه المؤسسات في تدريب وتأهيل الطلبة والعاملين في قطاع الطاقة المتجددة.

من جهته وصف رئيس جامعة الطفيلة التقنية شتيوي العبادي شركة رياح الأردن بانها تشكّل داعما للشبكة الوطنية بتزويدها الطاقة الكهربائية، مؤكدا أهمية الاتفاقية في دعم عدد من الطلاب في تخصص الهندسة الكهربائية في جميع سنوات الدراسة بحيث تتكفل الشركة بكامل الرسوم الدراسية لهم.

وأشار الى أن الجامعة تطمح مستقبلاً بتوسيع هذه الاتفاقية لتشمل المساهمة في تدريب الطلبة أثناء دراستهم وبعد تخرجهم آملاً في تسهيل دخولهم إلى سوق العمل.

وأنشأت الشركة بموجب الاتفاقية صندوقاُ لدعم البحث العلمي في الجامعة من خلال توفير أربع بعثات دراسية للطلبة الذين سيتم اختيارهم وفقاً لمعايير تحددها الجامعة كتفوق الطالب وظروفه المادية، إضافة إلى توفير الشركة فرصاً تدريبية لإتمام متطلبات تخرّج الطلبة.

وتأتي الاتفاقية في اطار جهود شركة مشروع رياح الأردن للطاقة المتجددة في مجال تعزيز ثقافة توليد الطاقة النظيفة من خلال تأهيل وتدريب الطلبة والمهندسين والعاملين في القطاعات الفنية والإدارية التابعة لقطاع الطاقة المتجددة، خاصة بعد ان تحول المشروع إلى مقصد لجميع المؤسسات الأكاديمية والنقابات المهنية والجهات الأخرى المعنية بقطاع الطاقة المتجددة.

ويعتبر “مشروع مزرعة رياح الطفيلة” الأول لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح بهذا الحجم في المنطقة وبكلفة بلغت 287 مليون دولار وبقدرة توليدية تبلغ 117 ميغاواط تنتج 400 جيجاواط / ساعة من الكهرباء سنويا تشكل ما نسبته 5ر3 بالمئة من إجمالي الاستهلاك السنوي للطاقة الكهربائية في المملكة.

وشركة “مشروع رياح الأردن للطاقة المتجددة” هي ائتلاف دولي يضم أبرز المؤسسات الاستثمارية والتمويلية في العالم من بينها صندوق إنفراميد للبنية التحتية الفرنسي، وشركة “مصدر” الإماراتية، وإي.بي جلوبال اينرجي القبرصية.

ويشارك في تمويل مشروع الطفيلة مؤسسة التمويل الدولية وبنك الاستثمار الأوروبي وصندوق أوبك للتنمية الدولية، ووكالة تسليف الصادرات الدنماركية، والبنك العربي الأوروبي، والمؤسسة الهولندية للتمويل والتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى