تطبيقات ذكية

تراجع سريع في أعداد لاعبي بوكيمون جو النشطين يومياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
على ما يبدو أن بوكيمون جو عمرها شهر واحد فقط؟ حيث بدأت اللعبة تفقد زخمها وتخسر أعداد متسارعة من لاعبيها بعد النمو المتفجر السريع مؤخراً بدأت اللعبة مؤخراً بفقدان المزيد من اللاعبين النشطين يومياً.
حسب بيانات شركة Axiom فإن لعبة بوكيمون جو وصلت إلى ذروتها في أعداد اللاعبين النشطين يومياً عند 45 مليون في منتصف شهر يوليو الماضي، وبعدها بدأت اللعبة تخسر اهتمام اللاعبين تدريجياً حتى وصل العدد إلى 30 مليون مستخدم نشط يومياً في الأسبوع الماضي.
هذا الخبر والأرقام لا يشكل بالضرورة خطورة على اللعبة على الرغم من أنه يبدو سيئاً لكن يجب أن نعرف أن اللعبة لاتزال غير متاحة في أهم وأضخم أسواق العالم مثل الصين والهند وكوريا الجنوبية. بالإضافة إلى أن مقياس عدد اللاعبين النشطين يومياً ليس دقيقاً لإعطاء صورة واضحة عن اهتمام اللاعبين باللعبة، بل من الأفضل القياس شهرياً لأن معظم اللاعبين لا يتاح لهم الوقت الكافي بلعب اللعبة كل يوم خاصة أنها بحاجة للخروج من منزلك والبحث عن البوكيمونات في الأرجاء، كما أنه من الصعب على أي لعبة جذب المستخدم للعبها كل يوم بدون انقطاع.
ومع ذلك لاتزال بوكيمون جو تتصدر متاجر التطبيقات كأفضل لعبة مجانية تحميلاً وفي المراكز المتقدمة من بين كل التطبيقات المجانية وكذلك اللعبة الأكثر شعبية على الآيفون فضلاً عن أنها أكبر مستهلك لوقت مستخدمي الهواتف الذكية مقارنة بالتطبيقات الكبرى الشهيرة مثل فيس بوك و سناب شات وانستغرام والواتساب.
مع إطلاق اللعبة قريباً في المزيد من الأسواق الضخمة على الأرجح سنشهد تصحيح لهذه الأرقام وتعود بوكيمون جو إلى قائمة الأخبار التي تتحدث عن قوة اللعبة واستمرارها في جذب ملايين اللاعبين الجدد يومياً، وبالطبع تحقيقها المزيد من الأرباح التي وصلت إلى معدل مليوني دولار يومياً وسطياً.
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى