أخبار الشركات

سامسونج ستفتح مصانعها لأشباه الموصلات للشركات الصغيرة والمتوسطة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
تعمل سامسونج على تصنيع المعالجات الخاصة بها، ولكنها بدأت في السنوات الأخيرة تساعد الشركات الأخرى أيضا على تصنيع المعالجات الخاصة بها، مثل Apple و Qualcomm. ولكن الإعتماد على عدد قليل من الشركات ليست فكرة ذكية جدا لأنه بمجرد تخلي هذه الشركات عن خدمات سامسونج، سوف تقع هذه الأخيرة في ورطة كبيرة جدا. هذا هو السبب في أنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من كوريا الجنوبية، فيبدو أن شركة سامسونج تخطط لفتح أبوابها أمام المزيد من الشركات.
وتشير هذه التقارير إلى أن شركة سامسونج عازمة على فتح مصانعها المختصة في تصنيع أشباه الموصلات للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم من الولايات المتحدة الأمريكية والصين وكوريا الجنوبية. والفكرة هنا هي محاولة تقليل إعتمادها على الشركات الأخرى مثل آبل و Qualcomm مع العلم بأن شركة آبل بدأت فعليا بالتخلي تدريجيا عن خدمات سامسونج والإستعانة بأمثال TSMC لتصنيع سلسلة معالجات Apple A Series.
في الواقع، قرار سامسونج ليس مفاجئا على الإطلاق. في الأسبوع الماضي، أعلنت شركة intel أيضا أنها سوف تبدأ الآن بتصنيع المعالجات التي تستند على معمارية ARM للشركات الأخرى. وقبل ذلك، كانت شركة intel تصنع المعالجات للشركات الأخرى، ولكن فقط إذا كانت تستند على معمارية intel، ولكن قرار بدء تصنيع المعالجات التي تستند على معمارية ARM يعني المزيد من المنافسة مع أمثال سامسونج، وهذا هو السبب الذي جعلنا لم نتفاجأ من الخطوة التي أقدمت عليها شركة سامسونج في الاونة الأخيرة من خلال محاولتها جذب المزيد من العملاء في المستقبل.
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى