مسؤولية اجتماعية

إطلاق مبادرة “قد مركبتك بسلامة”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اقيم على المسرح الرئيسي في مركز الحسين الثقافي وبحضور أمين عمان عقل بلتاجي ووزير الأشغال العامة المهندس سامي هلسة مبادرة ” قد مركبتك بسلامة ” ، والتي نظتمها عائلة ابو جابر وأصدقاء ابنهم المرحوم شادي نبيل ابو جابر. والذي توفي بسبب حادث تصادم بين مركبتين وقع بالقرب من جامعة الزيتونة على طريق المطار.
وقال امين عمان ان الامانة تدعم وتتبني المبادرات المجتمعية التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطن على الطرقات كونها تحمل رسائل موجهة تؤكد اهمية قيادة المركبات بالسرعات المحددة ودون تهور للحد من اعداد وفيات الحوادث المرورية .
وثمن بلتاجي مبادر أسرة الفقيد بتحويل محطة الحزن الى مبادرة ايجابية لافتا ان شادي تحول بماحدث وهذه المبادرة الى فاد لأقرانه من الشباب في الحفاظ على أرواحهم والتوعية بقيادة المركبة بسلامة والتأني ومعالجة عدد من مظاهر القيادة السلبية والمتهورة على الطرقات والتي تؤدي الى الإضرار وايقاع الأذى بالآخرين حد الموت .
لافتا الى ان شادي كان مجدا في دراسته ومبدعا في موهبته وكان يؤمل بمستقبل زاهر الا انها اراده الله ومشيتئته .
وقال مدير عام مركز الحسين الثقافي الكاتب عبدالهادي راجي المجالي ” كم تمنيت لو أن الوقوف بينكم , هذا المساء يكون ضمن احتفالية لإنتاج الفرح ذاك أن وظيفتنا في هذه المؤسسة هي إنتاج الفرح ولكني اقف بينكم هنا على حواف الحزن أو أكثر بقليل …وعلى حواف الذكرى ..وعلى حواف درب اثقلته الخطى المتعبة …
ولأني ولدت على الدنيا ..ولم أر فيها غير عيون أمي , وقد أرضعتني الحب والحرف …والوطن والحياة , من دون حدود .. قررت أن يكون بوحي من دون حدود للسيدة المكلومة والصابرة أم شادي نبيل ابو جابر…
واستعرض ايمائيل ابو جابر في كلمته عن أسرة الفقيد مواقف ومحطات في حياة الفقيد المفعمة بالتفاؤل والأمل والابداع وحبه للخير والآخرين وتركه بصمات مميزة برغم حياته القصيره .
وتهدف المبادرة الى تسليط الضوء على قيادة المركبة بسلام وانتباه والابتعاد عن القيادة بشكل طائش قد يتسبب في إزهاق ارواح المرافقين للسائق ، فضلا عن تعريف الشباب بكيفية مسلك الشخص اثناء القيادة على الطرق .
وشمل برنامج الأمسية عرض فلم قصير تناول مقتطفات من حياة الفقيد وابداعاته الموسيقية ، واغنية تخلد ذكرى الفقيد وتتحدث عن مشاعر اصدقاءه ازاء فقده رحمه الله .
وحضر فعاليات المبادرة وزير الخارجية الأسبق الدكتور كامل آبو جابر ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي والمدير التنفيذي للاتصال ومدير دائرة عمليات المرور والادارة المشتركة في أمانة عمان وعدد كبير من عائلة ابو جابر وأصدقاء ومحبي الفقيد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى