مسؤولية اجتماعية

كراون بلازا يوقّع اتفاقية مع برنامج تمكين المرأة اقتصادياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
في إطار مبادراته للدعم المجتمعي، وقّع منتجع وسبا كراون بلازا البحر الميت – الأردن، وهو أحد الفنادق المدرجة ضمن مجموعة فنادق الإنتركونتيننتال (IHG)، مع “برنامج تمكين المرأة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (EconoWin)” والمنفّذ من قِبل “المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ” اتفاقية.
وجاء توقيع الاتفاقية ضمن إطار تنفيذ مشروع لتعزيز فرص العمل للمرأة من خلال إدارة التنوع بين الجنسين والتي تلعب دوراً هاماً في دمج المرأة في سوق العمل. وتم توقيع الاتفاقية في منتجع وسبا كراون بلازا البحر الميت – الأردن.
ووقع الاتفاقية عن المنتجع ، المدير العام الإقليمي لمجموعة فنادق الإنتركونتيننتال في البحر الميت، فراس ارشيدات وعن البرنامج نور مغربي، مديرة البرنامج في الأردن.
وسيقوم منتجع وسبا كراون بلازا البحر الميت – الأردن بموجب هذه الاتفاقية بتنفيذ هذا المشروع الذي يعمل على استقطاب المواهب النسائية والحفاظ عليها وتطويرها لتعزيز أداء الأعمال وبالتالي زيادة عدد العاملات في القطاع الفندقي، ضمن الفئة المستهدفة من الإناث للانخراط في هذا المجال الحيوي، وذلك من خلال تنفيذ حملات لنشر الوعي حول طبيعة العمل في القطاع الفندقي في المملكة، بالإضافة إلى توفير فرص التدريب المنتهية بالتوظيف.
وتعقيباً على هذه الاتفاقية، قال فراس ارشيدات: “تأتي هذه الاتفاقية لتؤكد على مدى التزام منتجع وسبا كراون بلازا البحر الميت – الأردن بدعم المجتمع المحلي على مختلف فئاته، وسعيه إلى دعم جهود الحكومة في تحقيق أبرز مرتكزات الاستراتيجية الوطنية للسياحة والمتمثلة برفع نسبة مشاركة المرأة في القطاع بأنشطته المختلفة. وسنحرص من خلال شراكتنا مع برنامج تمكين المرأة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على زيادة الوعي بمدى أهمية العمل في هذا القطاع، خصوصاً في ظل ثقافة العيب المنتشرة في مجتمعنا بشأن العمل في مجال السياحة والفنادق وتحديداً للإناث”.
وأشار ارشيدات إلى أن إدارة منتجع وسبا كراون بلازا البحر الميت – الأردن ستقوم بتزويد الفئة المستهدفة بالمهارات والمعرفة اللازمتين لتمكينهن من العمل في القطاع الفندقي والاستفادة من فرص العمل المتاحة في المنتجع.
ومن جانبها، قالت نور المغربي: “تأتي هذه الاتفاقية كبداية لدراسة وتخطيط مشروع تشغيل النساء في الفندق، والذي يُعد أحد أهداف البرنامج الذي يسعى لتطبيق مفهوم إدارة التنوع بين الجنسين وتحقيق عمالة أكبر للمرأة، وذلك من خلال دعم عشرين شركة في كل من الأردن ومصر وتونس والمغرب. وبتطبيق هذا المفهوم سيكون الفندق أقدر على معالجة الصعوبات التي يواجهها في مجال تعيين النساء والإبقاء عليهن وتطويرهن كركيزة أساسية في العمل”.
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع إدارة التنوع بين الجنسين يهدف إلى تحسين إدماج المرأة في سوق العمل لتعزيز أداء الاقتصادات الوطنية من خلال تدابير تؤدي إلى تحسين أداء الشركات، مما يرفع من مستوى الرضا الوظيفي، وبالتالي يقلل من الأعباء التي تتكبدها الشركات والناتجة عن تنقل الموظفين وترك العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى