خاصريادة

مبادرة طموحي لايف الشبابية .. تجدونها قريبا تطبيقاً على الهواتف الذكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

الى كل المتابعين والمهتمين بمبادرة ” طموحي _ لايف” الشبابية – التي انطلقت قبل شهر عبر تقنية ” الفيسبوك لايف” الفيديوية بهدف تشبيك الشباب بمصادر وجهات وافراد يمكن ان تساعدهم على تحقيق أحلامهم- ستجدون هذه المبادرة على شكل تطبيق للهواتف الذكية خلال ايام.

ويهدف مؤسسا المبادرة – خالد الأحمد وغسان حلاوة – من وراء هذه الخطوة للتسهيل على متابعي هذه المبادرة وتوثيق وارشفة المطالب واحلام الشباب والمساعدات التي تقدم عبر منصتها التي تقوم على تبادل الفرص والمهارات باستغلال التطور التقني وسرعة وفعالية التكنولوجيا.

عن هذه الخطوة تحدث المستشار في مجال الاعلام الاجتماعي، وواحد من مؤسسي مبادرة “طموحي لايف” خالد الأحمد لـ ” هاشتاق عربي ” وقال : أن العمل يجري على قدم وساق لتطوير واطلاق تطبيق للهواتف الذكية للمساعدة في تحقيق اهداف المبادرة الرامية في خطوطها العامة الى توفير فرص تدريب ودعم للشباب وتشبيكهم بمصادر تساعدهم في تحويل احلامهم الى حقيقة.

وقال الأحمد إن “المبادرة التي اطلقها قبل اكثر من شهر وزميله الريادي غسان حلاوة ؛ واعتمدت على تصوير حلقات بث مباشر عبر تقنية “الفيسبوك لايف” استقطبت الكثير من الشباب في الجانبين: من يريد المساعدة او صاحب الحلم، ومن يستطيع تقديم المساعدة”.

وأضاف : ” بدأنا نشهد مبادرات وتقديم مساعدات وتبادل خبرات ومهارات بين الشباب المتابع للمبادرة”.

وأكد أن إطلاق تطبيق للهواتف الذكية يأتي كأداة مساعدة لتوثيق الطلبات الكبيرة والمساعدات، وليس بديلا عن ” الفيديو لايف” الخاص بالمبادرة.

وتقدر نسبة انتشار الهواتف الذكية في المملكة بنحو 70% من اجمالي مستخدمي الهواتف المتنقلة.

واوضح الاحمد أنه سيجري اطلاق التطبيق لاجهزة هواتف الايفون العاملة بنظام تشغيل “الاي اوه اس”، ومن ثم سيجري اطلاق التطبيق لاجهزة الهواتف العاملة بنظام “الاندرويد” مؤكدا أن التطبيق سيكون مجانيا وسيمكن المستخدمين من اضافة مطالبهم واحلامهم، او تقديم المساعدة، ليكون منصة لتبادل الفرص والمساعدات بين الشباب كل في مجاله.

وأكد أن مبرمجا اردنيا تطوع بدون مقابل لانجاز التطبيق، وأن المبادرة بجزأيها : حلقات “الفيديو لايف” المباشرة التي تشبك الشباب مع بعضهم، او التطبيق هي مبادرات غير ربحية وستبقى مجانية دون اية اهداف ربحية لمساعدة الشباب ونشر فكرة تبادل الفرص والمهارات بينهم في جميع محافظات المملكة، مشيرا الى ان العديد من الشباب جرى تشبيكهم مع بعضهم الفترة الماضية منذ اطلاق المبادرة ليحصلوا على فرص ومساعدات في دور للسوشيال ميديا وصناعة الافلام واللغات فضلا عن استشارات في تطوير الافكار والمشاريع قدمها الشباب لبعضهم البعض.

وفكرة مبادرة “طموحي لايف ” تقوم على تنظيم جلسات نقاشية يقودها الرياديان الاحمد وحلاوة تبث على شكل فيديو في كل اسبوع يصور ويعرض امام مستخدمي الفيسبوك في اللحظة عبر خدمة “الفيسبوك لايف”، حيث تدعو هذه الفيديوهات الشباب لبث افكارهم واحلامهم وما يحتاجون اليه من مساعدة في دراستهم او عملهم او حاجتهم لارشاد وتوجيه في قطاع معين، وتشبيكهم بمصادر وجهات يمكن ان تساعدهم على تحقيق هذه الافكار والاحلام من افراد او شركات او مؤسسات تدريب وتوجيه من كل القطاعات.

وسجلت المبادرة حوالي 4 حلقات حتى الان واستقبلت عشرات الطلبات للمساعدة في مجالات متنوعة: لتطوير فكرة، او مهارات، او دعم مادي ولوجيستي والتشبيك مع شباب آخرين من اصحاب المهارات او مع جهات يمكن ان تقدم الدعم والخدمة لمساعدة الشباب.

ويأمل الاحمد وحلاوة ان يتوسعا في نطاق الفكرة واطارها في المستقبل، حيث ان هناك العديد من الافكار يمكن ان تدرس لتطويرها مستقبلا بالتعاون بين جيل الشباب وعبر تطويع التكنولوجيات الحديثة التي تجاوزت كل الحواجز.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى