اقتصاد

موجة صعود مستمرة للنفط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ارتفعت أسعار النفط الخام فوق 51 دولارا للبرميل، الجمعة، لتصل إلى أعلى مستوى لها في ثمانية أسابيع، وتتجه للصعود للجلسة السابعة على التوالي، وسط آمال بأن يتفق المنتجون على إجراءات لدعم الأسعار، بما عزز معنويات المستثمرين.
وبحلول الساعة 06:47 بتوقيت غرينتش جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة بسعر 51.17 دولار للبرميل، بزيادة 28 سنتا أو 0.6 في المئة عن سعره عند التسوية السابقة.

وتظل أسعار برنت في موجة صعود رفعت السوق أكثر من 20 في المئة منذ أوائل أغسطس.

وكان الخام قد بلغ 51.22 دولار للبرميل في وقت سابق.

وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة عند 48.69 دولار للبرميل، بزيادة 47 سنتا أو واحد في المئة عن الإغلاق السابق.

وقال وزير النفط النيجيري إيمانويل إيبي كاتشيكو، الخميس، إن من المستبعد خفض إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، لكن هناك آمال بأن يسهم اجتماع المنتجين في الجزائر الشهر المقبل في دعم أسعار الخام.

المصدر : سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى