أخبار الشركات

الإعلان عن أول شركة معلومات ائتمانية بالأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حصلت شركة المعلومات الائتمانية على الرخصة المبدئية لإنشاء أول شركة معلومات ائتمانية في الأردن، بالشراكة مع “CRIF” العالمية.
وتأتي الرخصة وفقاً لقانون المعلومات الائتمانية رقم (15) لسنة 2010 ونظام شركات المعلومات الائتمانية رقم (36) لسنة 2010 المعمول فيهما، كخطوة هامة نحو تطبيق توصيات التقرير الأممي السنوي الخاص بتحسين بيئة الأعمال – Doing Business، الذي أكّد على الدور الحيوي الذي تؤديه شركات الاستعلام الائتماني في تحفيز النمو الاقتصادي.
وعلّقت السيدة ناديا السعيد قائلة: “إن إنشاء شركة معلومات ائتمانية في الاردن يشكل خطوة هامة من شأنها تحفيز البنوك للتوسع بالإقراض لقطاعات الأفراد والتجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع شركات الخدمات (الاتصالات والمياه والكهرباء،….) وشركات التجزئة على التوسع ايضاً بمنح الائتمان وتسهيلات الدفع للأفراد والشركات بشكل عام، مما سيساهم بشكل كبير في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية، كما اثنت السعيد على الجهود الحثيثة التي بذلها البنك المركزي الأردني لوضع الاطار التشريعي من قوانين وتعليمات حيز التطبيق لما هو في مصلحة القطاع المصرفي الاردني والاقتصاد ككل. وأضافت: لا يفوتني أيضاً أن أشكر مؤسسة التمويل الدولية IFC على الدعم الذي قدمته للمشروع مما ساهم بالإستفادة من الخبرات العالمية وتطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال”.
وتجدر الإشارة إلى أن “شركة المعلومات الائتمانية CRIF” هي شركة إيطالية عالمية متخصصة في تقديم نهج شامل ومتكامل لدعم القرار الائتماني، وتقديم خدمات متخصصة في مجال المعلومات الائتمانية والتقييم الائتماني وتحليل البيانات وتقديم خدمات القيمة المضافة، بالإضافة الى تقديم حلول وأنظمة إدارة القروض. وهي تجمع بين تقديم الخدمات الائتمانية والحلول الداعمة لاتخاذ القرار والاستشارات وتقديم خدمات الاستعانة بمصادر خارجية Outsourcing Services. وتعدّ “CRIF” شركة رائدة في أوروبا في مجال خدمات معلومات الائتمان المصرفي، كما أنها من الشركات الرئيسية على المستوى الدولي، حيث يصل عدد المؤسسات المالية والبنوك التي تستفيد من خدمة شركة “CRIF” في العالم ما يقارب 3100 مؤسسة وبنك.
هذا وقد حضر المؤتمر الصحفي نائب محافظ البنك المركزي عطوفة الدكتور ماهر الشيخ حسن ومعالي رئيس جمعية البنوك الدكتور باسم السالم، وكل من أعضاء مجلس إدارة الشركة التي تترأسه معالي السيدة ناديا السعيد، مدير عام “بنك الاتحاد”، ويشمل عضوية السيدة خلود السقاف، نائب الرئيس التنفيذي في “البنك العربي”، والسيد سيزر كولاجيان، نائب المدير العام للشؤون المصرفية في “بنك الإسكان للتجارة والتمويل”، والسيد هيثم قمحية، مدير عام “بنك المال الاردني”، والسيد أحمد دروزة، مدير التسعير ودراسات السوق في شركة “أمنية للاتصالات”، كما حضر المؤتمر من جانب شركة CRIF السيد فينسنزو رستا، مدير تطوير الأعمال الاقليمي في شركة “CRIF”. تضمّن الحضور أيضاً ممثلين عن كافة المساهمين من البنوك وشركات الاتصالات والتأمين وهم: بنك الأردن، وبنك الكويت الوطني، وبنك القاهرة عمان، والبنك الإستثماري، وبنك الأردني الكويتي، وبنك الاستثمار العربي الأردني، والبنك الإسلامي الأردني، والبنك الأهلي الأردني، والبنك التجاري الأردني، والبنك العقاري المصري العربي، وبنك عوده، وبنك المؤسسة العربية المصرفية (الأردن)، ومصرف الرافدين، وبنك الأردن دبي الإسلامي، وبنك لبنان والمهجر، وبنك سوسيته جنرال بالإضافة إلى كل من صندوق الادخار لموظفي الشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة وشركة اليرموك للتأمين.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى