أخبار الشركات

“أوفتك” و”Kaspersky Lab” تعقدان فعاليّة حول المخاطر الرقمية المصاحبة للخدمات المصرفية الإلكترونية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عمّان، كانون الأول 2014: عقدت “أوفتك”، إحدى شركات “مجموعة أوفتك القابضة”، فعاليّة بالتعاون مع شركة حلول أمن البيانات وتطبيقات البرامج المضادة للفيروسات “كاسبرسكي لاب Kaspersky Lab”، تحت عنوان “المخاطر الرقمية المصاحبة للخدمات المصرفية الإلكترونية”، تناولت خلالها هذه المخاطر وناقشت التقنيات والحلول الوقائية منها. حضر الفعاليّة التي عقدت يوم الأحد الموافق 14 كانون الأول 2014 في فندق الشيراتون في عمّان، عدد من الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات في القطاع المصرفي.
وهدفت الفعاليّة إلى تعريف الحضور بالحلول المتكاملة التي طورتها “Kaspersky Lab” لتوفر حماية المعلومات للبنوك وشركات أنظمة الدفع الإلكتروني والتجارة الإلكترونية، بما يضمن تحقيق أعلى درجات الحماية للمعاملات المالية التي يتم إجراؤها سواء عبر الإنترنت أو عبر الأجهزة المتنقلة. وقد تمّ خلال الفعاليّة تسليط الضوء على المخاطر الأكثر شيوعاً التي تتعرض لها قنوات الدفع الإلكتروني، وكيفية اعتماد إطار عمل فاعل لكشف ومنع عمليات الاحتيال (Fraud detection and prevention)، إلى جانب التعريف بوسائل توظيف خدمات التنبيه بالمخاطر (Threat Intelligence Services) لبناء نظام تحذير مبكر من المخاطر الرقمية والهجمات الإلكترونية المتقدمة.
تجدر الإشارة إلى أن “أوفتك” هي الشريك البلاتيني الأول والوحيد في الأردن لشركة حلول أمن البيانات وتطبيقات البرامج المضادة للفيروسات “Kaspersky Lab”، حيث مُنحت هذا المستوى المتقدم من الشراكة بعد أن أثبتت كفاءتها والتزامها بتوفير حلول شركة “Kaspersky Lab” العالمية لمختلف الشركات والمؤسسات في المملكة، فضلاً عن التميز في تقديم خدمات العملاء وتحقيق مبيعات عالية وإظهار قدرات تقنية رائدة.

وفي تعليقه على عقد هذه الفعاليّة، قال المهندس أيمن قبعين، مدير دائرة حماية أنظمة المعلومات وحلول شبكات الحاسوب في شركة “أوفتك”: “نشهد في الوقت الحالي ازدهاراً في تقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية ووسائل الدفع الإلكتروني وزيادة في التوجّه نحو استخدامها، الأمر الذي صاحبه زيادة في المخاطر الإلكترونية وحالات الاحتيال الرقمي. وفي هذا الإطار، ارتأينا تنظيم هذه الفعاليّة لتعريف عملائنا في القطاع المصرفي بالحلول الفاعلة العديدة التي توفرها “Kaspersky Lab” في هذا المجال، وتعزيز مفاهيم الاستخدام الآمن للخدمات المصرفية الإلكترونية لديهم بما يضمن حماية مختلف المعاملات المالية وبالتالي تعزيز ثقة العملاء بهذه الخدمات.” وتعدّ شركة “أوفتك”، التي تأسست عام 1910، مزوداً رائداً للخدمات والحلول المبتكرة عالية الجودة في مجالات مختلفة تشمل التقنيات البنكية، والحلول المكتبية، والأثاث المكتبي، والحلول الأمنية لحماية شبكة المعلومات، وحلول تكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، والحلول المتخصصة في البطاقات البلاستيكية الذكية والحلول البرمجية .وإلى جانب فروعها في الأردن، تتواجد “أوفتك” في كل من فلسطين والعراق والسودان حيث تعد أيضاً رائدة في مجالها. وعلى مدى أكثر من 100 عام، نجحت “أوفتك” في إيصال حلول أعمال شاملة وخدمات استثنائية من خلال فريق عمل مؤهل وشراكات مع أبرز رواد الأسواق العالمية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى