أخبار الشركات

شروق الخطيب مديرا تنفيذيا في إرنست ويونغ الأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلنت إرنست ويونغ “EY” الأردن عن ترقية كل من فراس الكيلاني وأسامة شخاترة وفادي سميرات لشغل مناصب عليا جديدة كشركاء في مكاتب الشركة في عمّان، كما أعلنت عن ترقية شروق الخطيب لتولي منصب المدير التنفيذي في الشركة.
وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على مكانة “EY” الأردن في المملكة بفضل وجود فريق مكون من 12 شريكاً يشرفون على الخدمات المختلفة التي تقدمها الشركة، ويظهرون التزام الشركة بتطوير المهارات القيادية لدى موظفيها والاستثمار في شركاء جدد من شأنهم إضافة قيمة فعالة لقاعدة عملاء الشركة ومجموعة خبراتها.
ويتمتع فراس الكيلاني بخبرة تمتد لأكثر من 15 عاماً في مجال الاستشارات في الخدمات الصناعية والمالية، إلى جانب قطاعي صناعة الأدوية والقطاع العام، وقد انضم إلى فريق “EY” الأردن عام 2008، وتركز عمله على مشاريع التحول الاستراتيجي في الأردن ومختلف أنحاء المنطقة. وخلال فترة عمله في الشركة، قام الكيلاني بتشكيل وإدارة فريق خدمات التحول التشغيلي على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تخصص الفريق في مجال الاندماج والفصل والتحول الاستراتيجي. ويحمل الكيلاني شهادة البكالوريوس في هندسة أنظمة الحاسوب والإلكترونيات من جامعة “كينجز كوليدج لندن” في المملكة المتحدة، كما أنه حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال “MBA” من جامعة أكسفورد، وهو عضو في المعهد البريطاني لاستشارات الأعمال.
ومنذ انضمامه مجدداً إلى “EY” الأردن عام 2009 كمدير مسؤول في قسم خدمات التدقيق، تولّى أسامة شخاترة مسؤولية تطوير وقيادة خدمات التدقيق المقدمة للقطاع المصرفي وقطاع النفط والغاز، حيث يعمل باعتباره خبيراً في هذين القطاعين على إدارة وتقديم الخدمات للعديد من العملاء الدوليين والإقليميين والمحليين في كل من الأردن والعراق. كذلك يتولى شخاترة تنفيذ استراتيجية الشركة المتعلقة بتطوير قطاع خدمات الاستشارات المحاسبية والمالية، بالإضافة إلى تسلّمه منصب المدير التنفيذي للأمور المهنية والجودة في كل من “EY” الأردن و”EY” العراق. ويحمل شخاترة شهادة البكالوريوس في المحاسبة من الجامعة الأردنية، كما أنه حاصل شهادة المحاسب القانوني المعتمد “CPA”، وهو عضو في المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين.
أما بالنسبة إلى فادي سميرات، فهو يمتلك خبرة عميقة تصل إلى 15 عاماً في مجال خدمات المخاطر والاستشارات الإدارية، ويأتي انضمامه لقائمة الشركاء الجدد تتويجاً لأحد عشر عاماً من العمل لدى الشركة. ومنذ توليه لمنصبه في قسم الاستشارات عام 2005، ركز سميرات على قطاع الصحة والأدوية، استناداً إلى خلفيته الراسخة في هذا المجال ليقود قسم الخدمات الاستشارية في قطاع الصحة والأدوية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حصل سميرات على شهادتي البكالوريوس في المحاسبة والماجستير في الإدارة المالية من الجامعة الأردنية، كما أنه يحمل شهادة المحاسب الإداري المعتمد “CMA”.
وبالإضافة لما سبق، وتأكيداً على التزام الشركة بالمضي قدماً نحو دعم الأدوار القيادية للمرأة، أعلنت “EY” الأردن عن ترفيع شروق الخطيب لمنصب المدير التنفيذي بعد مسيرة استمرت 13 عاماً لدى الشركة. وتحمل الخطيب شهادة البكالوريوس في المحاسبة من الجامعة الأردنية، كما أنها محاسبة قانونية معتمدة لدى مجلس كاليفورنيا للمحاسبة، وقد انضمت لفريق قسم التدقيق في “EY” الأردن عام 2003، بعد أن كانت تعمل لدى المؤسسة الأردنية للاستثمار.
وتعليقاً على هذه الترقيات، قال بشر بكر، الشريك المسؤول في إرنست ويونغ “EY” الأردن: “يتحلى كل من الكيلاني وشخاترة وسميرات والخطيب بمستويات عالية من المهنية، إلى جانب تمتعهم بثروة من الخبرات والمواهب، وليست سجلاتهم الحافلة بالإنجازات، والممتدة على مختلف القطاعات، سوى دليل واضح على تفانيهم في تقديم مستويات استثنائية من الخدمة لعملائنا. وأنا على ثقة بأن انضمامهم لفريق شركائنا يعد بمثابة إضافة قيّمة ضمن مساعينا لتعزيز مكانتنا الرائدة في الأسواق المحلية والإقليمية، متمنياً لهم كل التوفيق في مناصبهم الجديدة، حيث سيواصلون بلا شك سعيهم نحو الابتكار والنمو وتحقيق التفوق”.
ومن الجدير بالذكر أن “EY” الأردن هي الشركة الوحيدة في الأردن التي تحظى بعدة شركاء يتفرّغ كل منهم لخدمات متخصصة في مجالات معيّنة، من تدقيق الحسابات والاستشارات المالية وخدمات استشارات الضرائب والاستشارات الإدارية. وقد انضم كل من الكيلاني وشخاترة وسميرات إلى مجموعة الشركاء التي تضمّ كلاً من بشر بكر (تدقيق حسابات)، ووضاح برقاوي (تدقيق حسابات)، وسمر عبيد (استشارات مالية)، ومحمد الكركي (تدقيق حسابات)، وعلي سمارة (خدمات الضرائب)، ويعقوب ربيع (خدمات الضرائب) وياسمين المحتسب (استشارات إدارية وتدقيق داخلي) وأحمد القاضي (استشارات إدارية وتكنولوجيا المعلومات)، ووصفي المصري (استشارات إدارية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى