أجهزة ذكية

العلم يثبت أن الهواتف النقالة لا تشكـــل خطــرا عــلى الصحـــة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الجميع سمع عن الخطورة التي تشكلها الهواتف الخلوية على صحة الإنسان، بسبب الموجات الكهرومغناطيسية التي تصدر منها. لكن العلماء أكدوا مؤخرا عدم صحة ذلك. هناك شائعات حول اصابة هذا الشخص أو ذاك بالسرطان لأنه كان يستخدم الهاتف الخلوي باستمرار، حتى أن الكثيرين تخلوا عن استخدامه بعد سماعهم هذه الشائعات.

كما نُشر سابقا ان باحثين اكتشفوا ان الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من الهواتف الخليوية، تسبب تلف بروتينات مهمة في جسم الإنسان، وغير ذلك. استنادا الى هذه الشائعات قرر علماء جامعة مانشستر البريطانية التأكد من صحة هذه الشائعات، وهل فعلا تسبب الهواتف الخلوية السرطان والعقم. للوقوف على حقيقة الأمر درسوا بصورة مفصلة تأثير الحقل المغناطيسي الضعيف في البروتينات الفلافينية التي تلعب دورا مهما في عمل الجهاز العصبي واعادة بناء الحمض النووي.

اكتشف العلماء خلال الدراسة أن البروتينات الفلافينية تنقل الالكترونات من مكان الى آخر، وطبعا خلال ذلك تظهر مركبات سريعة الزوال، يمكن للتفاعل معها أن يسبب اضرارا في البروتينات تحت تأثير الموجات الكهرومغناطيسية. ومع ذلك يؤكد العلماء ان جسم الإنسان يجعل تأثيرها معدوما وتبقى البروتينات سالمة. أي ان تأكيد حدوث تغيرات سلبية في جسم الإنسان نتيجة استخدامه الهاتف الخليوي، ما هي سوى فقاعات مخيفة. وان الهواتف وخطوط الطاقة الكهربائية لا تشكل أي خطر على صحة الإنسان. هذا وينوي العلماء الاستمرار في هذه الدراسات والبحوث.

المصدر: أخبار الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى