مسؤولية اجتماعية

شركة أردنية تستعد لإطلاق تطبيق المحامي الذكي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
تستعد احدى الشركات الاعضاء في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «انتاج»، لإطلاق تطبيق «المحامي الذكي» الداعم لكافة انظمة التشغيل الخلوي خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد سعيد خلال الحوار الذي نظمته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” ضمن المبادرة التي أطلقتها الجمعية حديثا لإجراء حوارات صحفية مع اعضاء الجمعية، ان التطبيق يُعد الاول من نوعه في العالم العربي، حيث يتيح للباحث الاستفسار عن اي معلومة قضائية او تشريعية بشكل آلي.

وبين سعيد، ان الشركة تعمل على توفير قاعدة معرفية مرجعية موثقة و غير مسبوقة من حيث الشمولية و قوة محرك البحث و الفاعلية بهدف تعزيز القدرة على تقصي الحقائق المتعلقة بالمسائل القانونية بعمق و دراية و كفاءة و يسر.

واوضح ان الشركة دولية قائمة على حلول البرمجيات منذ عام 2010، لتكون الشركة الرائدة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا التي تقدم خدمة الموسوعة القانونية بمساعدة انظمة الحاسوب.

واضاف ان الشركة أولت النظام القانوني الاهتمام اللازم للعمل على تسهيل المهام اليومية للعاملين والمهتمين في القطاع، مبينا ان المستخدم لنظام قسطاس يتمكن من الوصول الى اي نص قانوني يرغب في تصفحه في اي وقت ومكان.

وبين سعيد ان الشركة تعمل في الاردن كمكاتب رئيسية مزودة ببنية تحتية متقدمة، اضافة لفلسطين، الامارت ولبنان، مشيرا الى ان الشركة تسعى الى الاحترافية ونشر المعلومات القانونية في منطقة الشرق الاوسط من خلال جعل المعلومات القانونية متاحة للجميع.

وقال: « طرحت الشركة منتجات «محرك بحث عربي قانوني»، نظام ادارة البيانات، نظام حلول يختص بطرح الاسئلة «إسأل قسطاس، الاجندة، بنك قسطاس الاسترجاع السجلات، برنامج ادارة الدعوى، نظام ادارة سير العمل، الارشفة الالكترونية، تطبيق مفكرتي والمكتبة الالكترونية.

واشار الى ان الشركة اول موقع الكتروني عربي شامل يقدم خدمات البحث في النصوص القانونية، حيث يحتوي على 2.9 مليون مادة قانونية، 27 ألف تشريع في الاردن، 250 ألف سؤال وجواب، 9806 اتفاقية اقليمية، 1100 قرار تفسيري و10.7 مليون اجتهاد قانوني .

ونوه الى ان المكتبة الالكترونية، تعتبر اول مكتبة عربية قانونية في الوطن العربي، حيث تضمن اكثر من 7 آلاف مادة قانونية وتحليلة، مبينا انه يتم التعامل مع محتويات هذه المكتبة الالكترونية بطريقة ميسّرة وذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى