شبكات اجتماعية

زوكيربرغ يرفض زر Dislike

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشف المدير التنفيذي لموقع فيسبوك، مارك زوكيربرغ، عن التفكير في منح مستخدمي الشبكة الاجتماعية الاولى عالميا المزيد من الادوات للتعبير عن مشاعرهم وارائهم بشكل اوسع عوضا عن الاعجاب والتعليق.
وجاء اعلان زوكيربرغ (30 عاما) في معرض اجاباته على اسئلة الحضور في احدى الحلقات النقاشية، التي استمرت لساعة كاملة الخميس في مقر فيسبوك، موكدا ان البعض يرى زر “لايك” Like غير لائق بالنسبة لبعض المشاركات المتعلقة باحداث ومناسبات حزينة.

وركز زوكيربرغ في حواره على زر “ديسلايك” Dislike، الذي يطالب العديد من المستخدمين منذ سنوات باضافته الى الموقع، مشيرا الى انه يتطلع لاضافة طريقة جديدة لمساعدة المستخدمين للتعبير عن عدم رضاهم، بحسب عدة تقارير اعلامية.

واكد في حواره بشكل قاطع ان هذه الطريقة لن تكون من خلال زر يسمى Dislike، الذي يعتقد انه قد يتم استغلاله بصورة غير سليمة، من شانها ان تضر بمجتمع المستخدمين على الموقع، بحسب رايه.

وكان موقع فيسبوك قد اطلق زر Like للمرة الاولى في عام 2009، ونال اعجاب المستخدمين بشكل يدفعهم حاليا للضغط عليه اكثر من 4 مليارات مرة يوميا، ليشكل مع زر Share احد اهم الادوات الجاذبة للموقع، بحسب ارقام فيسبوك.

المصدر: البيان الاماراتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى