شبكات اجتماعية

’هاشتاق’ يعيد المساعدات الغذائية للاجئين السوريين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة اليوم الأحد أنه سيقوم باستئناف تقديم المساعدات الغذائية للاجئين السوريين في البلدان المجاورة، وذلك بفضل الدعم “الهائل من الأفراد والقطاع الخاص والدول المانحة”.

وبين البرنامج في بيان حصلت صحيفة ” المقر” على نسخة منه أنه اللاجئين السوريين في لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر، سيحصلون على القسائم الغذائية الإلكترونية، المعروفة أيضاً باسم البطاقات الإلكترونية، التي يتم شحنها بمتوسط 30 دولاراً أمريكياً لكل فرد من أفراد الأسرة، بحيث يمكنهم استخدامها على الفور لشراء المواد الغذائية من المتاجر المحلية.

واشار البيان الى انه وبعد تعليق المساعدات الغذائية عن حوالي 1.7 مليون لاجئ سوري في الأول من ديسمبر/كانون الأول، أطلق برنامج الأغذية العالمي حملة طموحة لجمع التبرعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام “وسم” ADollarALifeline# (أي: دولار واحد هو طوق نجاة) جمعت ملايين من الدولارات من الأفراد والقطاع الخاص والحكومات.

وبين بانه نتيجة لهذه الحملة، جمع برنامج الأغذية العالمي حتى الآن أكثر من 80 مليون دولار أمريكي – بما في ذلك المساهمات المقدمة من الحكومات – متجاوزا المبلغ المستهدف وهو جمع 64 مليون دولار أمريكي في ديسمبر/كانون الأول، مما ساعد على استئناف توفير البطاقات الإلكترونية بكامل قيمتها لتوزيعها على اللاجئين هذا الشهر، مع وجود فائض يمكن استخدامه في يناير/كانون الثاني 2015.

وكانت ” المقر” قد نشرت خلال الاسابيع الماضية من مصادر مطلعة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بان هناك قرار بإعادة المساعدات الى اللاجئين السوريين الذين يسكنون خارج مخيمات الايواء في جميع مناطق المملكة .

المصدر: صحيفة المقر الإلكترونية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى