ريادة

حاضنة تمويل استثمارات من دبي تطلق صندوق استثمار بقيمة 60 مليون دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلنت TURN8، أحد أكبر المموليين لمراحل التأسيس للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، عن إطلاق صندوق TURN8 Innovation Fund I L.P، بقيمة 60 مليون دولار، وهو صندوق استثمار للابتكارات التكنولوجية، ما يجعل من TURN8 إحدى أهم الشركات العالمية التي تهتم بدعم احتياجات المؤسسات الناشئة في قطاع التكنولوجيا، وتتخذ من دبي مقراً لها.
يتألف صندوق TURN8 من برنامج مسرعة أعمال، ويكمله صندوق لمتابعة الاستثمار. وتحظى الشركات الناشئة المشاركة فيه بالدعم في مجال التمويل والإرشاد والتدريب لتطوير أعمالها، كما يساعد الصندوق على متابعة الاستثمار في هذه الشركات للتوسع عالمياً.
وقد وصف كمال حسان الشريك العام في TURN8 هذه الخطوة الاستراتيجية بإطلاق الصندوق الاستثماري الجديد “أنها تأتي بعد اكتشاف فجوة كبيرة في سوق الشركات الناشئة تمتد من وقت تخرجها من مرحلة مسرعة الأعمال وحتى تحولها إلى شركات واعدة تجذب المستثمرين”، مؤكداً أن الابتكار أضحى حاجة ملحة إذا أردنا مواصلة النمو والتطور والمنافسة، ونحن نتطلع لرؤية المزيد من الشركات الناشئة المتنوعة في إبداعاتها التكنولوجية تنطلق من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهذا الصندوق سيساعد على دفعها إلى الإمام.
وسيعزز الصندوق أداء الشركات الصغيرة التي لديها مستقبل واعد في قطاع التكنولوجيا وتبحث عن التمويل، مما يحفز الكثير من رواد الأعمال على الانطلاق في مشاريعهم الريادية ضمن خطوات صحيحة، حيث سينتهج هذا الصندوق الجديد استراتيجية استثمارية مزدوجة لتمويل الشركات الناشئة من مرحلة التأسيس إلى مرحلة مسرع الأعمال، كما سيتابع تقديم التمويل للشركات الناشئة والمتخرجة من مسرع الأعمال TURN8 في مرحلة النمو.
أضاف حسان: “سيواصل الصندوق دعمه للمنظومة الاقتصادية للشركات الناشئة، وسيبحث عن الفرص المتوفرة في مجال الابتكارات التكنولوجية التي تتفق مع متطلبات صندوق الاستثمار، وتتماشى مع أهدافنا الاستراتيجية”.
وكانت TURN8 قد أطلقت ما يزيد على 60 شركة حتى الآن لدعم مسيرة الإبداع والابتكار، واستثمرت فيها بنجاح. وتشمل قائمة أهم الشركات الواعدة التي تحظى بدعم محفظة TURN8 والتي تساهم في تقديم خدمات ترتقي بالمجتمع، وتدفع بعجلة الاقتصاد القائم على المعرفة.
وكانت كل من موانئ دبي العالمية وإنوفيشن 360 أسست مسرع الأعمال TURN8 في عام 2013 لتشجيع ريادة الأعمال المبتكرة، ومنذ ذلك الحين قدمت TURN8 بنجاح التمويل لمرحلة ما قبل التأسيس للشركات الناشئة العاملة في مجالات مختلفة، مثل الرعاية الصحية الرقمية، وتكنولوجيا التعليم، والتكنولوجيا المالية، وحلول الحوسبة السحابية للشركات، وجمعت من مختلف المستثمرين حول العالم.ما يزيد على 6 ملايين دولار من الاستثمار المشترك، وتعتبر موانئ دبي العالمية هي أول المستثمرين الداعمين للصندوق، وتملك ما يفوق %20 من TURN8 Innovation Fund I L.P.
اخبار وأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى