ريادة

“أليسار” تنضم إلى شبكة منظمة “إنديفر Endeavor”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تمّ اختيار كل من الرياديين الأردنيين أليسار وغسان وشريف مزيك من شركة “أليسار” للانضمام إلى شبكة رياديي “إنديفر Endeavor”، وذلك خلال جلسة الاختيار الدولية السادسة والخمسين للمنظمة والتي أقيمت ما بين 8 و10 كانون الأول 2014 في مدينة ميامي الأمريكية. وقد تمّ اختيار الأخوة الثلاثة ضمن قائمة تضم 40 ريادياً بارزاً من ذوي التأثير العالي، يمثلون 22 شركة في 13 دولة.
وتأتي جلسة الاختيار الدولية تتويجاً لعملية بحث واختيار دقيقة تضمّنت عدة مراحل. وفي إطار المنهجية التي تتبعها، تستهدف “إنديفر” الرواد ممّن يقودون عملية التطوير في القطاع الخاص ويساهمون في استحداث آلاف الوظائف، فضلاً عن مساهمتهم في إنشاء نماذج نمو مستدامٍ في بلدانهم، حيث يتم اختيارهم على يد نخبة من الخبراء المحليين والعالميين البارزين في قطاع الأعمال، بالإضافة إلى أعضاء شبكة “إنديفر” من 22 دولة من بينها الأردن. وتوفر “إنديفر” للرواد خدمات استشارية وتوجيهية خاصة وذلك من خلال مرشدي أعمال محليين، ومتطوعين من أفضل 500 شركة في العالم “Fortune 500″، إلى جانب شركات استشارية وكليات إدارة أعمال رائدة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وبهذه المناسبة، قالت رشا منّاع، المدير التنفيذي لـ”إنديفر الأردن: “تجسد شركة “أليسار” مثالاً رائعاً للشركات العائلية الناجحة التي تم توارثها من جيل إلى جيل، وتمكنت من توسيع نطاق عملياتها ومنتجاتها بصورة ثابتة في الأردن والمنطقة. ونحن سعداء بانضمام كل من شريف وأليسار وغسان إلى شبكة “إنديفر” النامية، كما أننا واثقون بأن تجربتهم الفريدة ستضيف قيمة عالية وستشكل إلهاماً لأصحاب الشركات الناشئة في مختلف القطاعات.”
ومن جانبه، علّق شريف مزيك، الرئيس التنفيذي في “أليسار”، قائلاً: “نشعر بالفخر عندما تقوم منظمة عالمية رائدة مثل “إنديفر” بتقدير جهودنا، الأمر الذي نعدّه أيضاً فرصة قيّمة لنشارك رياديين طموحين آخرين بخبراتنا المعمّقة والمعرفة التي اكتسبناها على مر السنين، وفي الواقع نحن متحمسون جداً للمرحلة القادمة.”
بدأت مسيرة “أليسار” عام 1979 عندما أسس هادي ومالفينا مزيك متجراً صغيراً لتنسيق وبيع الزهور ونباتات الزينة في أحد أحياء عمّان، إلى أن قرّرا في عام 1985 تنمية وتوسعة أعمالهما. وفي التسعينات، انضم أبناء عائلة مزيك إلى المشروع العائلي مساهمين في تنمية أعمال “أليسار”، ليتحول من مجرد متجر تجزئة صغير إلى شركة رائدة شكلت ثورة في قطاع تجارة الزهور في الأردن والمنطقة، مع الحفاظ على المنهجية التي ترتكز على العميل والتي اعتمدها المتجر منذ افتتاحه. واليوم، توفر شركة “أليسار” اليوم باقة متنوعة من منتجات وخدمات تنسيق الزهور والنباتات للعملاء من الأفراد والشركات، حيث تعمل “أليسار” ومنذ عام 2013 بالاعتماد على أربعة خطوط إنتاج أساسية، هي خدمات الشركات (B2B) التي تتضمن خدمات تنسيق الزهور والنباتات للمرافق من فئة خمس نجوم، وخدمات الأفراد (B2C) التي توفر للأفراد خدمات عبر ثلاثة متاجر تجزئة في الأردن ودبي، بالإضافة إلى تنسيق الزهور للفعاليات وحفلات الزفاف، وخط إنتاج الزهور الذي يضم خدمات المشاريع الزراعية وتزويد المواد الزراعية، وأخيراً خط التجارة الزراعية الذي يتم من خلاله بيع الزهور في أسواق الجملة.
يُذكر أن شريف وأليسار وغسان هم من ضمن 24 رائداً أردنياً في منظمة “إنديفر” والذين تمّ اختيارهم من مجموعة متنوعة من القطاعات منذ أن بدأت منظمة “إنديفر” أعمالها في الأردن عام 2009. وعلى الصعيد العالمي، تدعم منظمة “إنديفر” حالياً 1030 رائد أعمال مؤثراً من651 شركة في 22 دولة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق