شبكات اجتماعية

فيسبوك تسعى لمنافسة سنابشات في تخصّصه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يبدو ان شركة ” فيسبوك” العالمية تسعى لمنافسة سنابشات بقوة في تخصص هذا التطبيق الذي يستحوذ على اهتمام الشباب ، فتطبيق سناب شات لديه ميزة الـ Stories أو القصص والتي تتبلور فكرتها في مشاركة لحظات يومك بالفيديو والصور مع إضافة فلاتر ثابتة أو متحركة تتناسق مع محتوى الصورة، لتأتي إنستغرام وقبل أيام تُعلن عن إطلاقها نفس الميزة تقريبًا لمستخدميها في أندرويد و iOS.

وتسعى فيسبوك هي الأخرى الى ان يكون لها كلمة في تطبيقها، حيث حاليًا هي الآن بصدد تجربة ميزة مشابهة لميزة القصص في سناب شات وانستغرام، ويأتي هذا الإختبار تحت عنوان “تجربة الأولمبياد في البرازيل وكندا”.

فيما يخص هذه الميزة بدلًا من مربع ماذا تفعل؟ “نشر حالة” تم إستبداله بنافذة كاميرا تكون مفتوحة بشكل إفتراضي، ويمكن هنا للمستخدم الإنتقال بين الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية على أن تكون الكاميرا الأمامية هي المفعلة بشكل إفتراضي، والفيديو أدناه يوضّح إمكانية الإستخدام وماذا يمكن الإستفادة منها.

من جانبه أيضًا تعتمد هذه التكنولوجيا على فكرة تطبيق MSQRD والذي إستحوذت عليه فيسبوك قبل نحو 5 أشهر من الآن، وأنذاك كان من المتوقع أي يكون السبب هو نية فيسبوك دمج بعض فلاتر التطبيق داخل تطبيق انستغرام وهذا ما رأيناه قبل أيام، كذلك على التطبيق الرسمي وهذا أبضًا ما نراه حاليًا.

أخيرًا هذا الإختبار حاليًا متاح في كندا سواء على أندرويد أو iOS، وكذلك البرازيل وعلى iOS فقط، ولن يكون أي إطلاق آخر حتى نهاية الألعاب الأولمبية، وفي حالة كان هناك تجاوب وتفضيلات من قبل المستخدمين يمكن أن يتم إطلاقها للجميع، وهذا غير مستبعد.

المصدر : موقع عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى