اتصالات

لأول مرة…… أبل تمنح مكافآت مادية نظير “كشف الثغرات”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة أبل، الخميس، عن سعيها لإطلاق برنامج خاص لتشجيع المطورين التنقيب عن الثغرات في منتجاتها وبرامجها نظير مكافآت مادية.
ومن المقرر أن يستهدف البرنامج، الذي من المقرر انطلاقه في سبتمبر المقبل، الثغرات الموجودة في الأجهزة التي تحمل علامة أبل التجارية، إلى جانب أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، علما أنها المرة الأولى التي تقدم فيه أبل مكافآت مماثلة.

وكشفت أبل أن البرنامج سيبدأ بتغطية 5 فئات مختلفة من الثغرات، أخطرها على الإطلاق يمكن أن تصل بها المكافأة إلى 200 ألف دولار.

وسيقتصر البرنامج في البداية على الدعوات فقط، التي سيتم إرسالها إلى مجموعة مختارة بعناية من الباحثين الأمنيين، بحسب موقع “فيرج”.

يذكر أن العديد من الجهات بدأت تعتمد أخيرا على برامج مماثلة للكشف عن ثغرات أنظمتها وأجهزتها، من بينها وزارة الدفاع الأميركية “بنتاغون”.

كما أن هذه البرامج ليست غريبة على عالم شركات التكنولوجيا العملاقة حول العالم، مثل فيسبوك ومايكروسوفت، في حين قامت غوغل بدفع مليوني دولار العام الماضي فقط لمطورين عثروا على ثغرات في منتجاتها.

المصدر : سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى