أخبار الشركاتمسؤولية اجتماعية

افتتاح اكاديمية سامسونج في الجامعة الأردنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بحضور رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة ورئيس سامسونج الكترونيكس المشرق العربي بمسوك هونغ، احتفلت سامسونج الكترونيكس، الشركة الرائدة في تقنيات وسائل الإعلام الرقمية والتقارب الرقمي بإفتاح أحدث أكاديمية تقنية مختبرات التراسواند الطبية في الجامعة الأردنية.
ويأتي افتتاح كل من أكاديمية سامسونج ومختبرات الالتراساوند الطبية في الجامعة الأردنية استكمالاً لتعاون سامسونج الكترونيكس مع الجامعة الأردنية وضمن نهج الشركة الرامي إلى منح الطلاب فرصة التدريب العملي، وتطوير المهارات التقنية للطلاب ليحظوا بمتطلبات سوق العمل وزيادة فرصهم في العمل.
وتقع أكاديمية سامسونج في كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات بمساحة 400 متر مربع وتضم ثلاثة أقسام وهي: قسم البحث والتطوير، مركز الخدمات حيث يقدم للمشاركين الغير ملتحقين بالجامعة دورات الصيانة للأجهزة الخلوية وأجهزة المرئي والمسموع، بالإضافة إلى صالة سامسونج وهي عبارة عن منطقة مخصصة للطلاب ليتمكنوا من الدراسة والاستراحة بين المحاضرات.
فيما تقدم ومختبرات الالتراساوند والتي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية الخاصة بالأشعة لتوفر لطلاب كلية الطب في الجامعة الأردنية فرصة التدريب العملي على الأجهزة الطبية ولتخدم احتياجات مستشفى الجامعة في الحالات الطارئة والاكتظاظ.
وأكد رئيس سامسونح الكترونيكس المشرق العربي بمسوك هونغ على ضرورة تكامل عمل القطاعين الخاص والإكاديمي لتحقيق أهداف القطاعين للعمل على تنمية قدرات الطلاب وتهيئتهم لسوق العمل، حيث ستسنح للطلاب المتدربين والذين تخرجوا من الأكاديمية كفنيين معتمدين الفرصة للعمل في سامسونج وشركائها في الأردن.
وقد أشار بمسوك هونغ على أهمية هذا التعاون مع الجامعة قائلاً: “نؤمن في سامسونج دورنا اتجاه مجتمعاتنا المحلية، وأهمية التكامل للعمل معاً بشكل وثيق لتحقيق أهدافنا المشتركة والتي تضلع بتنمية الشباب، من خلال الاستفادة من منتجاتنا وحلولنا المبتكرة”.
وأضاف: ” حيث نبني على تجربتنا الناجحة مع الجامعة الأردنية ونأمل أن تكون هذه المراكز ذات فائدة مباشرة لسوق العمل الأردنية في المستقبل، من خلال الشباب ذوي المهارات العالية، والمدربين في مجالات تخصصهم”.
وقد افتتحت سامسونج مختبر خاص بكلية تكنولوجيا المعلومات العام الماضي والذي جُهز بأحدث أجهزة سامسونج التقنية لتعزيز وتدريب المهارات للطلبة الأردنيين.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى