شبكات اجتماعية

فيسبوك تحارب منشورات العناوين المضلّلة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

جولة جديدة من حرب فيسبوك المستمرة على العناوين المضللة أو تلك التي تصاغ بطريقة لإغراء المستخدم للضغط على روابطها وتكون غير دقيقة.
بدءاً من اليوم ستعدل فيسبوك مرة جديدة خوارزمية عرض المنشورات لمعاقبة المواقع التي تعتمد العناوين المضللة أو التي تحاول كسب الزيارات والنقرات بدون أن تكون واقعية وفعلية.
بحسب التعديل الجديد فإن مثل تلك الروابط ستظهر أقل وفي ترتيب أدنى في آخر الأخبار.
وقامت فيسبوك بتحليل عشرات آلاف روابط الأخبار والمحتوى للتعرف على العناصر الرئيسية التي يمكن تصنيفها كعناوين مضللة أو مخادعة كل الهدف من ورائها دفع المستخدم للنقر عليها.
وتوصلت فيسبوك إلى نوعين رئيسين من تلك العناوين، الأول يدعى فجوة الفضول والتي تصاغ بطريقة تحفز فضول القارئ للضغط عليها، بينما النوع الثاني تكون عناوين مضللة مباشرة أي تعطيك جزء من الحقيقة ويتم وضعها في العنوان لتكون مغرية.
هذا يعني أن خوارزمية آخر الأخبار في فيسبوك أصبحت من الذكاء بمكانة أن تفهم عناوين الأخبار التي يتم مشاركة روابطها وتعرف إن كانت تحوي شيء مضلل لمعاقبتها وعدم عرضها أو عرضها بمحتوى أقل أو في ترتيب متأخر بآخر الصفحة.
حرب فيسبوك على العناوين المضللة والتي تصاغ لكسب النقرات والزيارات فقط مستمرة منذ عامين ونصف لكن كل جهود الشبكة حتى الآن لم تفلح بالقضاء على هذه الظاهرة تماماً. ومع دخول المزيد من الأعضاء الذين وصل عددهم إلى 1.7 مليار مستخدم، تزداد حدة الرغبة بجودة المحتوى المنشور على آخر الأخبار.

المصدر : عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى