اتصالات

عدد مستخدمي الإنترنت الصينيين يتجاوز 700 مليون مستخدم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
كشف مركز معلومات شبكة الإنترنت في الصين CNNIC، أن عدد مستخدمي الإنترنت الصينيين ارتفع بنسبة 3.1% منذ نهاية 2015؛ ليصل إلى العدد إلى 710 مليون مستخدم، وهو أكثر من الضعف خلال خمس سنوات فقط، منهم 92.5% يستخدمون الإنترنت عبر هواتفهم الذكية.
ويمثل هذا الرقم أكثر من نصف مجموع سكان الصين – 1.375 مليار –، في بلدٍ يعيش فيه نحو 18% من البشرية. وعلى الرغم من حظر الشبكات الاجتماعية وخدمات الإنترنت مثل قوقل، ويوتيوب، وتويتر، وفيسبوك، وغيرها، إلا أن التجارة الإلكترونية أثبتت حيويتها ونموها، مما يؤكد وجود نموذج اقتصادي قائم على الاستهلاك.
كما تُرَوِّجُ الحكومة لمشروعٍ يُدْعَى “إنترنت بلس”، الذي يهدف إلى التوسُّعِ في صناعة الإنترنت، وذلك كجزءٍ من خططها للتركيز على قطاع التجارة الإلكترونية.
إلا أنه بالرغم من كل ذلك، لا يزال عدد مستخدمي الإنترنت في المناطق الريفية منخفضًا، وهو أقل من ثلث العدد الإجمالي، مع تعدد الأسباب لذلك، مثل افتقارهم للمعرفة اللازمة، أو عدم القدرة للوصول إلى شبكة الإنترنت، أو أنهم غير مهتمِّين بالأمر.
استفادت بعض الشركات من ازدهار الإنترنت في الصين، أهمهم هي عملاقة التجارة الإلكترونية “علي بابا”، التي يملكها جاك ما، حيث أصبح مليونيرًا شهيرًا في عالم الأعمال خلال السنوات الأخيرة.
المصدر: Phys.Org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى