اقتصاد

منصور: المملكة تستضيف مستثمرين وصنادق سيادية الشهر المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
كشف المستشار الاقتصادي لرئيس الوزارء د.يوسف منصور، عن تحضيرات تجرى حاليا لاستضافة عدد محدود من ممثلي كبرى الشركات العالمية والصناديق السيادية في دول الخليج، وذلك خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل.
وأكد منصور لـ”الغد”، أن الهدف من استضافة المستثمرين والصناديق السيادية هو إطلاعهم على المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة بالمملكة والاستماع الى ملاحظتهم حول أي موضع يتعلق بالاستثمار بالمملكة.
وبين منصور أن المشاريع الاستثمارية التي سيتم طرحها على المستثمرين تتضمن دراسات جدوى اقتصادية وتشمل المشاريع المحددة ضمن صندوق الاستثمار الأردني ومشاريع أخرى في مجال الطاقة والمياه والسياحة والنقل.
يشار إلى أن المشاريع التي تنضوي تحت مظلة الصندوق هي شبكة السكك الحديدية الوطنية، والربط الكهربائي مع السعودية، وأنبوب نقل النفط الخام والمشتقات النفطية إلى موقع مصفاة البترول ومواقع الاستهلاك والتخزين، وتطوير البنية التحتية في مدينة خادم الحرمين الشريفين، والمدينة الترويحية/ المطل بمحافظة العقبة، وأي مشاريع بنية تحتية أو تنموية كبرى إضافية يوافق عليها مجلس الوزراء بناء على تنسيب من مجلس إدارة الصندوق.
وأكد منصور أن عقد اجتماع مع عدد محدود من المستثمرين سيكون على خلاف المؤتمرات والاجتماعات التقليدية الأخرى، مبينا أن ذلك ينسجم مع الممارسات الفضلى لجذب المستثمرين وإقناعهم في جدوى الفرص والمشاريع الاستثمارية.
وبين منصور أن الاجتماع سيكون برعاية رئيس الوزراء د.هاني الملقي وحضور الجهات المعنية بملف الاستثمار بالمملكة.
الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى