اتصالات

هيئة الاتصالات الأردنية تبحث مع ” فيسبوك” اليات التعاون في عدة قضايا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بحثت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاردنية اليوم مع شركة ” فيسبوك” العالمية اليات التعاون في عدة مجالات وقضايا على راسها تاثيرات تطبيقات نقل الصوت عبر بروتوكول الانترنت على القطاع.

جاء ذلك في إطار الزيارة الرسمية لشركة فيسبوك للمملكة، حيث عقد اجتماع بين ممثل الشركةأشرف زيتون/ رئيس السياسات العامة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور ومفوضي الهيئة والمعنيين في الهيئة.

وثمن الجبور هذه الزيارة، مشيرا إلى أن هذااللقاء يأتي استكمالاً لتعزيز تواصل الهيئة الدائم مع كافة الأطراف المعنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجياالمعلومات على كافة المستويات، المحلية والاقليمية والدولية، ما له أكبر الاثر في تحفيز التفاعل الإيجابي وبحث القضايا ذات الاهتمام.

وأكد الجبور على التزام الهيئة بفتح قنوات الحوار مع كافة الأطراف المعنية وخصوصا مع ترأس الاردن لشبكة الهيئات العربية لتنظيم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات للعام الحالي 2016 والتي تتبنى عدة مشاريع ذات الاهتمام المشترك ومن أبرزها مشروع دراسة تأثيرات برامج تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الانترنت على المجالات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

وتم مناقشة عدد من المواضيع خلال اللقاء ، مثل دور الهيئة والمهام المناطة بها، السياسات الرئيسية المتبعة من قبل الحكومة في الإشراف على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أثر خدمات نقل الصوت والصورة عبر بروتوكول الانترنت OTT’s على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما جرى مناقشة آليات التعاون الممكنة ما بين الطرفين ومنها تلك المتعلقة بأعمال مشروع دراسة تأثيرات برامج تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الانترنت ضمن أعمال الشبكة العربية بالاضافة الى بحث آليات التبليغ عن الصفحات المسيئة للمملكة، والتي لا تندرج ضمن التبليغات الأمنية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى