شبكات اجتماعية

طبيب أسنان أردني يصبح من مشاهير مواقع التواصل الإجتماعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يتطلع مرضى ينتظرون في قاعة الانتظار بعيادة طبيب أسنان أردني بشغف دورهم إلى الجلوس على كرسي العلاج أمام الطبيب.
بالتأكيد هم لا يتطلعون لحفر أسنانهم بالجهاز المخصص لذلك لكنهم يتوقون لفرصة الالتقاء بطبيب الأسنان شادي الشيخ الذي يحظى بشهرة واسعة النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت حيث يتابع ملايين الأشخاص أي رسالة (بوست) له.
وعندما أنشأ الطبيب الشاب (33 عاما) أولا صفحة على فيسبوك قبل ثلاث سنوات كان هدفه تحقيق التواصل مع مرضاه وعرض هذا العمل.
وهو ينشر صورا لمرضاه قبل وبعد العلاج والعناية بأسنانهم وتصحيحها كما يجيب على أسئلة المرضى ويسمح بالتقاط صور سيلفي له مع زبائنه.
وسرعان ما ضاقت الصفحة بمتابعيه حيث قفز عدد المعجبين بها من 400 شخص إلى 2.5 مليون شخص في غضون عامين.
وتبع ذلك تحقيق شادي الشيخ انتشارا وشعبية واسعة على منصات أخرى. وتحظى صفحة الطبيب على موقع إنستجرام بنحو 380 ألف متابع ويتصفح ما يذكره على موقع برنامج سناب شات نحو مليون شخص يوميا.
وأدت شعبيته الكبيرة في العالم الافتراضي إلى تعزيز نجاحه في الواقع الفعلي وتحديدا في عيادته بالعاصمة الأردنية عمان بشكل كبير.
وعن ذلك قال شادي الشيخ الذي درس طب الأسنان في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا “التواصل الاجتماعي أكيد خدمنا. بدأنا بعيادة صغيرة، والآن عنة عيادات أسنان على مساحة ٤٠٠ متر، ونفكر أيضا بفتح فروع في الدول العربية”، مشيرا إلى أن نحو 20 ألف مراجع من خارج الأردن زاروا عيادته في العام الماضي.
ويوظف الشيخ حاليا فريقا مسؤولا عن مواقع التواصل الاجتماعي مهمته نشر الفيديوهات والصور في حساباته على فيسبوك وإنستجرام وسناب شات.
وعلى الرغم من نجاحه يؤكد الشيخ التزامه بميثاق الشرف الطبي موضحا أنه لا ينشر صور مرضاه دون رضاهم كما لا يروج لأي منتجات على منصاته.
كما أنه لا يكتفي بالأخذ فقط لكنه يُصر على العطاء أيضا. فقد قدم في الآونة الأخيرة علاجا مجانيا لتجميل ابتسامة اثنين من متابعيه.
وخلقت منصات الشيخ على مواقع التواصل الاجتماعي تواصلا له مع أناس من العالم العربي وخارجه.
وقالت مريضة إنها تتابعه من حيث تقيم في الرياض بالسعودية إنها جاءت من هناك خصيصا لتعالج عنده في الأردن.
ويوضح الشيخ أنه يأمل في أن يواصل توسعه ويفتح عيادات في دول عديدة بالمنطقة.

المصدر : (رويترز)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى