ريادة

مؤسس أمازون يحتل المرتبة الثالثة بين أغنياء العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
دفعت تقارير الأرباح القوية وارتفاع أسهم شركة أمازون في أسواق المال بجيف بيزوس، مؤسس الشركة، إلى المركز الثالث بين أغنياء العالم.
ويمتلك بيزوس 18 في المئة من قيمة أسهم أمازون، والتي ارتفعت بواقع 2.00 في المئة أثناء تداولات بورصة نيويورك يوم الخميس الماضي.
وقدرت مجلة فوربس الاقتصادية الأمريكية ثروة جيف بيزوس بحوالي 65.3 مليار دولار.
وتجاوزت عائدات الشركة العملاقة كل توقعات المحليين عندما سجلت 31 في المئة مقارنة بأرباح العام الماضي لتصل إلى 30 مليار دولار، وفقا للتقارير المالية للربع الثاني من 2016.
وبلغت أرباح عملاق التجارة الإليكترونية في النصف الأول من العام الجاري 857 مليون دولار مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي التي سجلت 92 مليون.
وقالت فوربس إن حجم ثروة جيف بيرزوس جعله في المركز الثالث بين أغنياء العالم بعد بيل جيتس، مؤسس ميكروسوفت الذي تبلغ ثروته حوالي 78.00 مليار دولار، وأمانسيو أورتيغا، مؤسس شركة زارا للأزياء الذي يمتلك ثورة تُقدر بـ 73.1 مليار دولار.
وكانت أمازون على مدار الفترة الماضية قد شهدت تراجعا ملحوظا في الأرباح، إذ كانت تقارير الأرباح الخاصة بها تعكس مبالغ ضئيلة، وأحيانا ما تشير إلى عدم تحقيق أرباح على الإطلاق، ما يجعل تقرير الأرباح الأحدث على الإطلاق نقطة تحول في المسار المالي للشركة.
وارتفعت أرباح عملاق التجارة عبر الإنترنت بواقع 50 في المئة منذ فبراير الماضي.
وشهدت عضوية باقة الخدمات المميزة من أمازون، “أمازون برايم”، التي تتضمن العديد من الخدمات الإضافية مثل الشحن المجاني، نموا عالميا ملحوظا.
وفي يونيو/ حزيران الماضي، أطلقت أمازون باقة “برايم” في الهند لتبدأ في جني أرباح من احد أكبر الاسواق الاستهلاكية في العالم.

حققت أمازون نموا كبيرا في عضوية خدمات “برايم” الخاصة في الفترة الأخيرة
وقال بيزوس إن “أمازون عاشت فترة حافلة بالعمل والجهد على مدار الأشهر القليلة الماضية، خاصة بعد إطلاق خدمات برايم في الهند بخصائصها المميزة مثل الشحن المجاني.”
وأعلن أن إطلاق خدمة “برايم فيديو” سوف يكون في وقت قريب جدا، ما يسمح لأعضاء الباقة في الهند بمشاهدة مسلسلات وأفلام أمازون الأصلية، بما في ذلك أعمال لفنانيين هنود ومواهب هندية متميزة.
وعززت الشركة عضوية “برايم” من خلال تحسين عروض خدمة مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت لتبدأ منافسة نتفليكس في هذه الخدمة.
وحققت أمازون في “يوم البرايم”، المهرجان الترويجي السنوي للتسوق الذي نظمته هذا الشهر، أعلى مبيعات يومية على مدار العام الجاري.
ولم تصدر أمازون رسميا عدد الأعضاء في خدمات باقة “برايم”، لكن كومنسيومر إنتيليجنس ريسيرش بارتنرز، مؤسسة بحثية متخصصة في معلومات المستهلك، قدرت عدد أعضاء “برايم” في الولايات المتحدة بحوالي 65 مليون مشترك.
ويبلغ متوسط إنفاق عضو باقة برايم 1200 دولار سنويا، مقارنة بإنفاق عملاء أمازون العاديين الذين يبلغ متوسط إنفاق الواحد منهم 500 دولار سنويا.
خدمات السحابة الإليكترونية
وحققت عائدات أمازون من خدمات السحب الإليكترونية ارتفاعا بواقع 58.2 في المئة لتصل إلى 2.89 مليار دولار، وهو ما يتجاوز توقعات المحللين التي أشارت إلى 2.83 مليار دولار.
وحققت مبيعات أمازون في أمريكا اللاتينية ارتفاعا بواقع 10 في المئة مع نمو إجمالي المبيعات حول العالم بواقع 8.00 في المئة.
ونجحت أمازون في التوسع في نصيبها من سوق السحب الإليكترونية لتنافس بقوة ميكروسوفت، وغوغل.
وطرحت الشركة هذه الخدمات للمرة الأولى في آسيا أوائل العام الجاري.
وتتطلع الشركة العملاقة في مجال التجارة الإليكترونية إلى التوسع في هذا النوع من الأعمال في مناطق أخرى.
كما أطلقت خدمة مبيعات البقالة عبر الإنترنت في بريطانيا.
وعقدت أمازون هذا الشهر اتفاقية شراكة مع بنك ويلز فارجو الأمريكي لتقديم خصومات على قروض الدراسة للطلاب الأعضاء في خدمات باقة “برايم للطلاب”.
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى