مسؤولية اجتماعية

اتفاقية تعاون بين “أبو غزاله للمعرفة” و”الجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
وقع مجتمع طلال أبو غزاله للمعرفة، اتفاقية تعاون مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء لتدريب 20 معلم ومعلمة من معلمي معان في مجالي اللغة الإنجليزية والمحافظة على الموروث الثقافي والحضاري بتمويل من شركة الفوسفات الأردنية.
وتأتي الاتفاقية التي وقعتها سمو الأميرة دانا فراس رئيس الهيئة الإدارية في الجمعية مع الدكتور طلال أبو غزاله، رئيس مجتمع طلال أبو غزاله للمعرفة، استكمالا للمشاريع التي باشرها أبو غزاله في معان ومحافظات الجنوب، حيث تأتي الاتفاقية بهدف الإسهام في خدمة القطاع التعليمي في الجنوب من خلال تنمية قدرات المعلمين وتدريبهم في مجالي اللغة الإنجليزية وتعزيز ثقتهم في استخدام المنهجيات التفاعلية بطريقة عملية وممتعة لإيصال المعلومات لطلابهم .
وحسب بيان صحافي عن مجتمع طلال ابو غزالة، اكد الدكتور أبو غزالة اهمية الشراكة بين المؤسستين في المجال التعليمي وخصوصا تدريب المدربين ودورات اللغة الإنجليزية، مشيرا إلى اتفاق بين مجموعة طلال أبو غزاله وجامعة كامبريدج لتعليم مهارات تكنولوجيا المعلومات واللغة الإنجليزية، متطلعا الى مزيد من التعاون مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا في مجال حماية التراث الأثري والثقافي والحضري في الأردن.
من جهتها، اعربت سمو الأميرة دانا فراس عن اعتزازها بتوقيع الاتفاقية التي من شأنها تمكين المعلمين من القيام بدور أكثر فعالية في تثقيف الاطفال واليافعين حول اهمية الحفاظ على الموروث الحضاري والتراثي وحثهم على الإبداع والتفكير الناقد، وتعزيز مفهوم الشعور بالهوية والاعتزاز بتراثنا الأثري الغني عن طريق الاكتشاف والاستكشاف والتعلم.
وأكدت سموها أن توقيع الاتفاقية ينبع من سياسة المؤسستين في العمل مع الهيئات المحلية والدولية بمختلف قطاعاتها الرسمية والأهلية وإيجاد صيغ للتعاون معها للعمل من اجل تنسيق وتوحيد الجهود وبما يعود بالفائدة على المجتمعات المحلية.
وأعلن الدكتور أبو غزاله “أن مجموعة طلال أبو غزاله تعمل على إطلاق امتحان على غرار TOEFL وIELTS لاختبار مستوى الطلاقة في اللغة العربية، والذي سوف يكون معتمدا من قبل جامعة الدول العربية”، حيث ووجهت سموها الشكر الجزيل للدكتور أبو غزالة على مبادراته في دعم المشاريع المجتمعية التي من شأنها أن تخدم المنطقة وأبنائها في مختلف محافظات المملكة.
كما أكد الدكتور أبو غزاله على أهمية منطقة الجنوب بالنسبة إليه وحبه لها الأمر الذي يدعوه دوما إلى الاستمرار في تنفيذ المشاريع التنموية التي تخدم أبناء المنطقة وتطوير مهاراتهم وخبراتهم بهدف المنافسة بشكل أقوى في سوق العمل، وأضاف أن هذا المشروع لا يخدم مهارات المعلمين فحسب وإنما يخدم القطاع السياحي الأمر الذي من شأنه تطبيق رؤى جلالة الملك في تطوير القطاعين التعليمي والسياحي في المملكة.
وبحث الجانبان خلال حفل التوقيع سبل التعاون الأخرى لدعم ومساندة أبناء المجتمع المحلي في لواء البتراء حيث قرر الدكتور أبو غزالة إنشاء محطة معرفة في المدينة بالتعاون مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا بحيث تصبح هذه المحطة وجهة للأطفال واليافعين من مختلف الأعمار تمكنهم من التواصل فيما بينهم والاطلاع برامج الجمعية والانفتاح على أحدث المستجدات محليا وعالميا عبر توفير سبل اتصال حديثة ومنوعة مما سيمكنهم في المستقبل من تحمل المسؤولية كأفراد وكمجتمع اتجاه حماية وصيانة آثارنا وتراثنا الفريد.
ومن المتوقع بعد انتهاء المشروع، أن يستخدم المعلمين أساليب تعليمية تفاعلية حديثة مطورة تم تعريفهم بها خلال ورشة تدريب المدربين الخاصة بالجمعية الوطنية للمحافظة على البترا، اضافة إلى تطوير قدراتهم من ناحية اللغة الإنجليزية والتي تساعد في القراءة والكتابة والمحادثة وايضا في ايصال الفكرة الى الطرف المقابل غير الناطق بالعربية من خلال دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية الخاصة بمجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى