خاصشبكات اجتماعية

جديد ” خفة دم” الأردنيين على فيسبوك ………. تهاني بالجملة بمناسبة إنتهاء شهر تموز

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

إزدحمت صفحات التواصل الاجتماعي في الاردن الايام القليلة الماضية بالكثير من الدعابة والتعليقات الطريفة التي تناولت شهر تموز ” يوليو” الذي يعتبر واحدا من بين سبعة شهور في السنة تعتبر الاطول لانها تتكون من ( 31 يوما)، فيما تتكون اربعة شهور اخرى من 30 يوما، ليتبقى شهر واحد هو لشهر الثاني من السنة ( شهر شباط الذي يتكون عادة من 28 يوما و29 يوما اذا كانت السنة كبيسة).

وعلّق الاردنيون من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي وخصوصا الفيسبوك على شهر تموز، وكأنه يمرّ عليهم كسنة كاملة،
وتندروا على طول هذا الشهر معتبرين حلول الشهر الحالي شهر اب وكأنه ” العيد قد حلّ بعد طول انتظار”.
وبمزيد من الدعابة والسخرية – التي اصبحت عادة للاردنيين على شبكات التواصل الاجتماعي في الاحداث العامة او المؤثرة فيهم- تبادل الكثير من مستخدمي فيسبوك التهاني بحلول الشهر الجديد.

ويبدو ان عدد ايام شهر تموز ( 31 يوما ) والذي يعد من الشهور الطويلة، ومرور الاردنيين او المنطقة باحداث كثيرة متتالية محلية وعالمية جعلت الكثيرين يعتقدون بانه مرّ كـ ” سنة كاملة”.

تعليقا على انتهاء شهر تموز ” يوليو” كتبت الناشطة على شبكة الفيسبوك روان بركات : ” بمناسبة حلول شهر آب بتمنى شهر خفيف لطيف وكل شهر وأنتم بخير”.

وعلقت المستخدمة اية محمّد على صفحتها الفيسبوكية وكتبت قبل ايام : ” #‏شهر7‬ مسوي حاله سنه كاملة …. رمضان ، وعيد الفطر ، ونتائج توجيهي ، ودبحنا الحر ، ولهسه ما خلص الشهر”.

وكتب المستخدم امجد نصار يوم امس على صفحته الفيسبوكية ” نعلمكم ان يوم ‫الاحد‬ هو المتمم لـ ‫#‏شهر‬ 7 ، وبان يوم ‫الاثنيين‬ هو اول ايام ‫‏شهـر‬ 8 …… وكل عام وانتم بالف خير”.

ونشر الريادي والناشط على السوشيال ميديا كمال الحمود على صفحته الفيسبوكية صورة حملت عبارة ” Happy New Year” وعلّق له صديقه مهند الخليلي قائلا : ” واخيرا خلصنا من سنة 7 “.

وتساءل الإعلامي الزميل عبدالله المبيضين على صفحته الفيسبوكية عما يتابعه من منشورات المستخدمين الاردنيين تعليقا على طول شهر تموز ” يوليو” وكتب : ” شو قصة شهر ٧ مع الناس !”.

الناشطة على شبكة الفيسبوك ألاء العجلوني كتبت اليوم على صفحتها الفيسبوكية معبرة عن فرحهها بقدوم شهر اب ” اغسطس” : ” هلا وغلا بشهر ٨ واخيرررررراااا زمان عنك يا اخي اشتقنالك”.
وكتبت الناشطة الفيسبوكية مجدولين خير على صفحتها اليوم : ” متأكدين بكرا 8-1 وللا 7-32؟ …… نعرف راسنا من إجرينا “.

وبمزيد من الدعابة كتبت في منشور سابق معلقة على طول شهر تموز ” يوليو ” : ” في واحد اتزوج بداية شهر 7 ، بقولوا هلا ما شاء الله عنده ولدين”.

وكتبت المستخدمة ريم البوطي على صفحتها الفيسبوكية : ” آب اللهاب …. بوكرة ….. خلص تموز “.

وبعيدا عن الدعابة والسخرية قال المستخدم حمزة المعاني قبل ساعات على صفحته الفيسبوكية : ” شهر 7 خلص …… الحمد لله ، بس مش عشان كان طويل .. وانما صارت احداث و قصص معي سيئة جدا و جزء منها كان احلام الي وراحت و اني اسأل الله انها تكون قوة و شدة ظهر الي ، و ما تكون كسرة الي …. دايما بنحكي الحمد لله عكل اشي وما بعد العسر الا يسراً……. بالنهاية شهر 7 روح و take flight “.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى