تكنولوجيا

عمّ يبحث مستخدمو الإنترنت في Yahoo!؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نشرت شركة Yahoo! تصنيفها السنوي لأكثر المصطلحات المُفَتّش عنها عام 2014. فتبيّن أن الأمور المسلية تهمّ المستخدمين أكثر من الأحداث السياسية والمعلومات الصحية. إذ استحوذت كرة القدم والمشاهير ومشاهدة التلفزيون مباشرةً عبر الإنترنت على اهتماماتهم.

إذا تساءلتم، إذاً، عمّ يبحث مستخدمو الإنترنت في هذا العام، فالإجابة هي كرة القدم وتلفزيون الواقع، بالإضافة إلى فيروس “إيبولا”. فـYahoo! أشارت إلى أن أكثر 10 مفردات تم التفتيش عنها في فرنسا عبر الحواسيب والألواح الإلكترونية والهواتف الذكية، أشارت إلى اهتمامات المستخدمين:

في المرتبة الأولى، حلّ كأس العالم في كرة القدم لعام 2014، وأتت فضيحة خيانة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند لزوجته في المرتبة الثانية. ومن الأمور البارزة أيضاً، فريق كرة القدم الباريسي Paris Saint-Germain في المرتبة الخامسة، وعدوّه اللدود فريق مدينة مارسيليا Olympique de Marseille في المرتبة السابعة. واحتل الاهتمام الرياضي على المستخدمين، بما أنهم فتّشوا عن كلمة “شوماخر” خلال العام، بدليل اهتمامهم بحالته الصحية بعد الحادث المروّع الذي تعرّض له في كانون الأول 2013.

أما مسلسل Plus Belle La Vie الفرنسي، ففتّش عنه الفرنسيون على Yahoo! متتبّعين حلقاته وتطوّراته ليحلّ في المرتبة الرابعة، كذلك برنامج الواقع Secret Story الذي استحوذ على المرتبة السادسة، وThe Voice بنسخته الفرنسية متمركزاً في الموقع العاشر. وفيروس “إيبولا” فتّش عنه المستخدمون وحلّ في المرتبة التاسعة.

المصدر: النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى