خاصشبكات اجتماعية

4.2 مليار إشتراك في أربعة منصات تابعة للعملاق الأزرق ” فيسبوك”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد إبراهيم المبيضين

اظهرت البيانات المالية الرسمية التي نشرتها شركة ” فيسبوك” الاسبوع الماضي عن مؤشرات اداءها وعملياتها في السوق العالمية خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي، بانها اصبحت تضم اليوم في سجلاتها حوالي 4.2 مليار اشتراك.

هذا الرقم يمثل مجموع اشتراكات وعدد الحسابات التابعة لفيسبوك في اربعة خدمات وشركات ومنصات رئيسية تتبع لها هي: الشبكة الاجتماعية الرئيسية ” فيسبوك”، تطبيق ” مسنجر الفيسبوك”، ” الانستغرام”، و ” واتساب” تطبيق التراسل الفوري الذي تمتلكته فيسبوك قبل اكثر من سنتين.

وجاء في البيانات التي نشرها مؤسس ” فيسبوك” مارك زوكيربيرغ على صفحته الرسمية بان مجموع اعداد اشتراكات المجموعة نهاية الربع الثاني من العام الحالي توزعت على النحو التالي : 1.7 مليار حساب على الشبكة الاجتماعية الرئيسية، ومليار على تطبيق المسنجر، ومليار اخر على واتساب، وحوالي نصف مليار على تطبيق انستغرام.

وبحسب الارقام زاد العدد الكلي في اشتراكات مجموعة فيسبوك بحوالي 250 مليون حساب، وبنسبة تصل الى 6% وذلك لدى المقارنة بعدد الاشتراكات التابعة الى المجموعة والمسجلة نهاية الربع الاول من العام الحالي والتي بلغت حوالي 3.9 مليار اشتراك.

وقالت فيسبوك مؤخراإن أرباحها وصلت في الربع الثاني من العام الحالي إلى ملياري دولار خلال 2016، محققة بذلك ارتفاعا قدره 186 في المئة مقارنة بالسنة الماضية.

وبحسب متابعين، فإن النتائج التي تمكنت الشركة من تحقيقها خلال العام الحالي، أفضل بكثير من تلك التي كانت متوقعة.

أما ايرادات شركة “فيسبوك” فارتفع إلى 6.24 مليار دولار، صاعدا بـ63 في المئة، فيما كان المحللون يتوقعون بلوغه 6.02 مليار دولار فقط.

وأدت النتائج الإيجابية المعلنة حديثا إلى صعود أسهم فيسبوك بـ6.7 في المئة، عند إغلاق تداولات “وول ستريت”.

ونقلت وكالات انباء عن مارك زوكربرغ، قوله بإن الفضل في جانب مهم من الارتفاع، يعود إلى تركيز الموقع بصورة أكبر على الفيديو.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى