اقتصاد

النفط يتجه لخسارة أسبوعية مع استمرار مخاوف تخمة المعروض

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تراجعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة الجمعة وظلت في طريقها لتكبد خسائر أسبوعية مع إعادة المستثمرين تقييم بيانات أمريكية بشأن مخزونات الخام والفائض في المنتجات النفطية في أوروبا وآسيا.
ويتوقع كثيرون انحسار تخمة الامدادات العالمية من الخام في المدى القريب إلا أن كميات كبيرة من النفط لا تزال تقبع في ناقلات في البحر ومستودعات برية حيث يستغرق إعادة التوازن للسوق فترة أطول مما توقع البعض.
وبحلول الساعة 1329 بتوقيت جرينتش انخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا 46 دولارا للبرميل بعدما نزل لأدنى مستوى في أكثر من شهرين. وأغلق الخام منخفضا 2.1 بالمئة في الجلسة السابقة ويتجه لتكبد خسارة أسبوعية تزيد نسبتها على 2.5 بالمئة.
ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا إلى 44.52 دولار للبرميل بعدما نزل في وقت سابق إلى 44.25 دولار للبرميل. وأنهى الخام الجلسة السابقة منخفضا 2.2 بالمئة ويتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض يتجاوز 2.5 بالمئة أيضا.
وأفادت بيانات تحميل ومصدر بالقطاع إلى أن صادرات النفط العراقية تتجه للارتفاع في يوليو تموز بما يضع إمدادات المعروض من ثاني أكبر منتج في أوبك على مسار النمو من جديد بعد انخفاضها على مدى شهرين.
وبلغ متوسط صادرات النفط من جنوب العراق في أول 21 يوما من يوليو تموز 3.28 مليون برميل يوميا وفقا لبيانات التحميل التي ترصدها رويترز ومصدر بالقطاع. ويزيد ذلك على متوسط يونيو حزيران الذي بلغ 3.18 مليون برميل يوميا.
وشجع هبوط الأسعار في الولايات المتحدة التجار على إرسال الوقود الأمريكي إلى أوروبا فيما زاد الامدادات بالمنطقة.

المصدر : (رويترز)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى