شبكات اجتماعية

السعودية : القبض على مروج مخدرات عبر سنابشات وإنستغرام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

لأن الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الدردشة تجذب مئات ملايين المستخدمين بمختلف الأعمار لاسيما المراهقين فهي بيئة خصبة للأنشطة غير المشروعة دائماً. لاحظنا سابقاً كيف أن فيسبوك وانستغرام قد بدأت بمكافحة الحسابات التي تروج لبيع منتجات ممنوعة كالأسلحة، لكن هذه الظاهرة وصلت للمنطقة العربية على ما يبدو.
قالت فرقة مكافحة المخدرات الإلكترونية أنها قبضت على شخص يروج لبيع المخدرات واستدراج الفتيات عبر تطبيقي سنابشات وانستغرام في العاصمة السعودية الرياض.
وهذه ليست المرة الأولى التي يعتقل فيها مروجي مخدرات وخمور في السعودية يستخدمون سنابشات وانستغرام وغيرها من الخدمات للوصول لأهدافهم من الأطفال والفتيات.
وتناولت وسائل الإعلام الشهر الماضي عدة عمليات قبض على مروجي مخدرات بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي، حتى في مايو الماضي ضبط شخصين يستخدمان مسنجر بلاكبيري في الترويج، وفي مارس الماضي ضبط عدة مروجين كانوا يستخدمون تويتر.
ويمكن الإبلاغ عن الحسابات التي تروج المخدرات بمختلف أنواعها لحساب مكافحة المخدرات الرسمي التابع لوزارة الداخلية السعودية الذي بدوره شكر من تعاون معه بتقديم المعلومات التي أدت للقبض على المروجين.

المصدر : عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى