مسؤولية اجتماعية

مذكرة تفاهم بين محافظة العاصمة ومجتمع طلال ابوغزاله

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي

وقع محافظ العاصمة خالد ابو زيد ورئيس مجلس ادارة مجموعة طلال ابوغزاله الدكتور طلال ابوغزاله، مذكرة تفاهم لتقديم الخبرات في مجال الخدمات المهنية والتقنية لموظفي المحافظة.
وبموجب المذكرة ، تقدم مجموعة طلال ابوغزاله/ مجتمع طلال ابوغزاله للمعرفة الخبرات في مجال الخدمات المهنية والتقنية.
وتهدف المذكرة الى تفعيل التعاون بين الجانبين في مجال انشاء مركز معرفة في مقر محافظة العاصمة وقيام مجموعة ابو غزالة بالتعاون مع المحافظة لتأهيل كوادرها في مجالات تكنولوجيا المعلومات واللغات والمهارات الحياتية وتطوير قدرتهم على التفاعل مع الانشطة.
ونقل ابو زيد عقب التوقيع تحيات وتمنيات وزير الداخلية سلامة حماد وتطلعه المستمر للتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات الفاعلة بالمجتمع، معربا عن اعتزازه بهذا التعاون مع مجموعة طلال ابوغزاله، التي تتميز بالخبرة والعطاء.
واكد ابو زيد ان المحافظة تسعى الى التعاون الدائم مع كافة الجهات التي تدعم مشاريعها وخططها الرامية الى تقديم خدمات أفضل للمواطنين.
من جانبه عبر ابوغزاله عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية لدورها في فتح ابواب التعاون بين الجانبين تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك بمد جسور التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجالات التنمية والتطوير.
وبين ان المجموعة تسعى لتقديم خدماتها في مختلف محافظات المملكة حيث انتهت من تجهيز اكثر من محطة معرفة في مختلف المحافظات، مشيرا الى ان انشاء مركز المعرفة في مبنى محافظة العاصمة سيليه إنشاء ثمانية مراكز اخرى في الوية المملكة والتي ستستخدم في التدريب وبناء والقدرات لتكون مراكز تعليمية تقنية شاملة بإنترنت سريع وآمن.
وبموجب المذكرة سيتم تشكيل فريق عمل من الجانبين لصياغة خطة عمل تدريبية في هذا الشأن، تتضمن تدريب مدربين من كوادر محافظة العاصمة على مهارات الحاسوب بنظام جامعة كامبردج والمهارات الحياتية على ان تتحمل التكلفة مجموعة طلال أبوغزاله، وان يتم التدريب داخليا لباقي كوادر محافظة العاصمة من قبل المدربين الذين تم تأهيلهم.
وسيتم ادخال البرامج الالكترونية التدريبية والتعليمية ضمن خدمات مركز المعرفة، بالإضافة الى تزويد المركز بأجهزة لاب توب.
وسيتم تشكيل لجنة من الطرفين للإشراف والمتابعة على تنفيذ المذكرة والانشطة المرتبطة بها وكذلك لاختيار الفئات المستهدفة والبرامج المنوي تنفيذها.
يشار الى ان مجتمع طلال ابوغزاله يعتبر أحد المبادرات التي تتبناها مجموعة طلال أبوغزاله، وتستهدف الشباب العربي بالسعي الجاد للمساعدة في تنمية الموارد البشرية وتقديم أحدث الادوات والوسائل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، حيث تتمثل رسالة مجتمع المعرفة في تأهيل أكبر عدد من المهنيين المحليين واثرائهم بالخبرات الواسعة التي يقدمها مهنيو وخبراء المجموعة لمواجهة تحديات سوق العمل بأفضل المؤهلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى