أجهزة ذكية

أهم الهواتف التي سيتم الكشف عنها خلال النصف الثاني من عام 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
عمل الشركات المُصنعة للهواتف بشكل مُستمر على تزويد المُستهلكين بأشكال وإمكانيات مُختلفة من الهواتف المحمولة الذكية والتي تتماشى مع التطور السريع في هذا المجال.

وأصدرت العديد من الشركات نماذج مُختلفة من هواتفها في النصف الأول من عام 2016 مثل سامسونج إس 7 وإس 7 إيدج وإل جي G5 وسوني إكسبيريا إكس وإكس بروفيشنال وإتش تي سي ون إكس 9 وغيرها من الهواتف الذكية.

وتستعد الشركات المُصنعة لإطلاق نماذج أُخرى في النصف الثاني من العام الحالي، ونحاول في التقرير التالي إلقاء الضوء على تلك الهواتف وعرض المعلومات المُتوفرة عنها والمعروفة لحد الآن مثل المواصفات والعتاد وتاريخ الطرح والسعر.

أبرز الهواتف الذكية القادمة خلال النصف الثاني من عام 2016

سامسونج جالاكسي نوت 7

تقوم شركة سامسونج عادةًا بإطلاق هواتفها الرائدة من فئة نوت Note في النصف الثاني من العام، واستنادًا إلى الشائعات فإن هاتف هذا العام سيحمل اسم نوت 7 بدلًا من نوت 6.

وعمدت الشركة قبل إطلاقها لهاتف نوت 5 العام الماضي بالكشف عن مثل تلك الفئة من الهواتف في شهر سبتمبر/ إيلول بالتزامن مع معرض IFA الذي يُقام في العاصمة الألمانية برلين.

بينما أطلقت الشركة هاتف العام الماضي الذي حمل اسم نوت 5 في شهر أغسطس/آب، مما يُرجح قيامها بإطلاق النسخة الأحدث نوت 7 في نفس الفترة من العام الماضي وقبل انعقاد المعرض التجاري.

وأضحت المعلومات إمكانية عدم وجود تغييرات تصميمية جذرية عن هاتف العام الماضي نوت 5، وأشارت بأن الهاتف الجديد قد يحمل نفس الشكل التصميمي لهاتف جالاكسي إس 7 إيدج ولكن مع وجود قلم S-Pen الإلكتروني.

ويعتقد بأن الهاتف الجديد سيكون مُقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68 بشكل مُشابه لفئة هواتف جالاكسي إس 7، مع إمكانية تزويده بميزة قارئ قزحية العين.

ويفترض أن يأتي الهاتف بشاشة من قياس 5.7 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل، مع كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل تُشابه المُستعملة في هواتف جالاكسي إس 7.

ويحتوي الهاتف الجديد على ما حجمه 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وخيارين من ناحية مساحة التخزين الداخلية إما 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت.

آبل آيفون 7 / آبل آيفون 7 بلاس

تستعد شركة آبل لإطلاق نسخة جديدة من هاتفها الرائد آيفون العامل بنظام أي أو إس iOS، ويفترض ان يحمل الهاتف الجديد اسم آيفون 7، وذلك استمرارًا لنهج الشركة في تسمية هواتفها، والذي يُتوقع الكشف عنه في شهر سبتمبر/إيلول القادم.

وتُشير المعلومات إلى إمكانية استغناء شركة آبل عن منفذ الصوت التقليدي من قياس 3.5 ميليمتر لصالح منفذ جديد من نوع Lightning الداعم للصوت، مما يُقدم لها مساحة تصميمة داخلية أوسع يُمكن استغلالها لزيادة حجم البطارية.

وتدور التكهنات حول الناحية الشكلية والتصميمية للهاتف، حيث أشارت بعض المصادر إلى إمكانية توقع وجود تصميم جديد، بينما أشارت مصادر أخرى لإمكانية طرح الهاتف بتصميم مُشابه لهواتف آيفون 6 و6 إس.

وقد يأتي الهاتف مُقاومًا للمياه مع تصميم مُشابه لهاتف آيفون 6 إس ولكن مع إزالة الهوائي من الجزء الخلفي، بالإضافة إلى تقليل سماكة عدسة الكاميرا وبروزها عن جسم الهاتف.

وظهرت العديد من المعلومات حول إمكانية وجود نموذج آخر يحمل اسم آيفون 7 بلاس، والذي قد يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة، جنبًا إلى جنب مع إمكانية امتلاكه لمنفذ Smart Connector الخاص بحواسيب آيباد من قياس 9.7 و12.9 إنش.

ويتواجد منفذ Smart Connector على الجانب الأيسر للحواسيب اللوحية، وهو مُصمم لتوفير الطاقة واتصال البيانات لمحلقات الحاسب مثل لوحة المفاتيح الذكية، ويُفترض أن تعمل الهواتف الجديدة بالنسخة الأحدث من نظام التشغيل أي أو إس 10 iOS.

هاتفي نيكسوس نسخة 2016

تميل شركة جوجل عادةًا إلى الإعلان عن سلسلة هواتف نيكسوس Nexus الجديدة في الفترة الواقعة بين شهري سبتمبر/إيلول وأكتوبر/تشرين الأول من كل عام.

وتُشير معظم الشائعات إلى نية الشركة الكشف عن جهازين هذا العام أيضًا، والتي يُطلق عليها الاسماء الرمزية مارلين Marlin وSailfish، والتي تعمل شركة إتش تي سي HTC على تصنيعها.

ولا تتوفر بعد الكثير من المعلومات حول الهواتف، إلا انه يُعتقد بأن هاتف نيكسوس الذي يحمل الاسم الرمزي قد يكون الجهاز الأكبر والأكثر قوة من ناحية المواصفات العتادية.

وقد يأتي هاتف مارلين بشاشة من قياس 5.5 إنش من نوع أموليد وبدقة 1440×2560 بيكسل، مع معالج Snapdragon 821 الأحدث من شركة كوالكوم.

ويحتوي الهاتف على 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت أو 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، وتشمل المواصفات الأخرى على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل، وبطارية بسعة 3.450 ميلي أمبير.

بينما يأتي هاتف نيكسوس Sailfish بشاشة أصغر من قياس 5 إنش وبدقة 1920×1080 بيكسل، مع مُعالج Snapdragon 820 من شركة كوالكوم.

ويحتوي الهاتف على 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، مع بطارية بسعة 2.770 ميلي امبير، مع عدم وجود معلومات واضحة حول مواصفات الكاميرا الأمامية والخلفية.

بلاك بيري نيون Neon / أرجون Argon

ظهرت سابقًا العديد من الشائعات المُتعلقة بمجموعة من أجهزة بلاك بيري التي من المُتوقع أن يتم إطلاقها في وقت ما هذا العام، وأشارت أحدث المعلومات إلى نية الشركة إطلاق ثلاثة أجهزة تعتزم طرحها خلال النصف الثاني من العام العالي والربع الأول من العام القادم، ونقدم المعلومات المتوفرة عن الهواتف التي قد تصدر في النصف الثاني من هذا العام.

ويطلق على الجهاز الأول الاسم الرمزي نيون، والذي قد يملك شاشة من قياس 5.2 إنش وبدقة 1920×1080 بيكسل، مع مُعالج Snapdragon 617 من شركة كوالكوم مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

ويدعى الهاتف الثاني بالاسم الرمزي أرجون، والذي من المُفترض ان يتم إطلاقه في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الحالي بشاشة من قياس 5.5 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل.

ويعمل الهاتف بواسطة مُعالج Snapdragon 820، مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية مع ميزة قارئ بصمات الأصابع وبطارية بسعة 3.000 ميلي أمبير مع منفذ USB من نوع Type-C، مع كاميرا خلفية بدقة 21 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

هاتف مايكروسوفت سيرفس Surface

انتشرت سابقًا معلومات حول نية شركة مايكروسوفت إطلاق هاتف جديد رائد من الفئة العليا يتبع لفئة سيرفس Surface، ويعمل بواسطة مُعالجات شركة إنتل.

وقد يأتي الهاتف بثلاثة نماذج، ويُشار إلى أن عملية بناءه ستكون موكلة للفريق الذي يقف وراء حواسيب شركة مايكروسوفت اللوحية سيرفيس Surface.

ويفترض أن يعمل الهاتف بواسطة أحدث أنظمة تشغيل الشركة للهواتف ويندوز 10، بحيث تهدف الشركة للاستفادة من علامتها التجارية لنظام التشغيل في الترويج للهاتف القادم.

ويبدو أن الشركة تعمل على إطلاقه في النصف الأخير من عام 2016، ولا تتوفر حوله الكثير من المعلومات بعد.
ait

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى