اتصالات

زين الكويتية تسعى لدخول سوق الاتصالات المصري

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
قال مسؤول رفيع بوزارة الاتصالات المصرية، إن زين الكويتية أرسلت خطابا للوزارة نهاية الأسبوع الماضي تبدي فيه رغبتها في الحصول على رخصة خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول بالشروط التي طرحتها الحكومة.
وزين أكبر شركة اتصالات في الكويت من حيث عدد المشتركين وتملك وتدير 8 شبكات اتصالات بالشرق الأوسط وإفريقيا.
كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خاطب الشركات العاملة في مصر في يونيو بتفاصيل وشروط ترخيص خدمات الجيل الرابع وينتظر موافقة الشركات في موعد أقصاه الأسبوع الأول من أغسطس 2016.
وأضاف المسؤول: “زين الكويتية أرسلت لنا خطابا نهاية الأسبوع الماضي تبدى فيه رغبتها في دخول السوق المصري من خلال رخصة الجيل الرابع وبالشروط التي طرحتها الحكومة”.
وتابع: “في حال عدم موافقة أي من الشركات العاملة في مصر على الحصول على الرخصة سنطرح مزايدة عالمية”.
وتعمل في مصر 3 شركات للهاتف المحمول هي فودافون مصر التابعة لمجموعة فودافون وأورنج مصر التابعة لأورنج الفرنسية واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.
وتأمل المصرية للاتصالات التي تملك 45 بالمئة من أسهم فودافون مصر في تقديم خدمة المحمول من خلال ترددات الجيل الرابع، التي تتميز بالسرعة الفائقة في نقل البيانات.
وذكرت مصادر إعلامية مصرية أن هناك 3 شركات عربية ودولية من بينها زين أبدت رغبتها في دخول السوق المصرية والمنافسة على رخصة الجيل الرابع.
وتأمل مصر بجمع نحو 22.3 مليار جنيه (2.51 مليار دولار) من طرح التراخيص الجديدة، وترى أن الرخصة الموحدة التي تنوي طرحها ستجعل جميع شركات الاتصالات تعمل دون تمييز أو احتكار كما تعزز إيرادات الدولة.
سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى