تكنولوجيا

جوجل تتخلى عن مشروع نظارة الواقع الافتراضي المستقلة

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي
في فبراير الماضي علمنا أن جوجل تعمل على تطوير خوذة واقع افتراضي كاملة ومستقلة على غرار أوكولس ريفت لتذهب بالمنافسة إلى مستوى جديد، لكن هذا المشروع لن يرى النور حيث قررت إيقافه.
بحسب موقع Recode فإن سبب إيقاف المشروع تغيير جوجل لخططها ورغبتها بالتركيز أكثر على الواقع الافتراضي عبر منصة الهواتف الذكية وليس الحواسب الشخصية وأجهزة الألعاب كما هو الحال مع vive من htc و أوكولوس.
هذا الأمر منطقي من جوجل بعد أن كشفت في مؤتمر المطورين عن منصة Daydream VR للواقع الافتراضي التي ستنظم الأمور على منصة الهواتف الذكية بمختلف الزوايا وهي مبنية على نظام أندرويد. وبكل الأحوال كان مشروع النظارة المستقلة الجديد ضمن مشاريع مختبر إكس التجريبية وإغلاقها أمر اعتيادي حيث سبق أن أغلقت عدة مشاريع في مرحلة ما من تطويرها.
الجدير بالذكر أن مشروع الخوذة أو النظارة المستقلة كان يعمل عليه 50 موظف ما بين مهندس ومبرمج وكانت جوجل تعمل على تطوير نظام تشغيل جديد وخاص مختلف عن أندرويد.
هذا لا يعني أن جوجل ستتخلى عن الواقع الافتراضي، بل على العكس فإنها ستحشد المزيد من الموارد من موظفين وأموال وتقنيات وخبرات لتركز أكثر على الواقع الافتراضي عبر الهواتف الذكية من خلال تشجيع تطوير خدمات وتطبيقات بدلاً من تشجيع صنع خوذ باهظة الثمن كما هو الحال مع أوكولوس ريفت.
عالم التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى